أخبار المشاهير

19 مايو 2021

لقاء سويدان تستنكر اتهام ابنتها بالتمثيل بالواسطة: دي جينات

استنكرت الفنانة المصرية لقاء سويدان، تعليقات البعض، بشأن دخول ابنتها "جومانا" مجال التمثيل، بـ"الواسطة"، مؤكدة أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، إذ إنّ مشاركتها في مسلسل "ولاد ناس"، جاء عن طريق مُشاركتها في "كاستينج" 3 مرات.

وأكدت لقاء سويدان، خلال لقائها مع "فوشيا"، أنّ المؤلف والمخرج هاني كمال، لم يكن يعرف في البداية أنّ "جومانا" ابنتها، ولم تجمعها به معرفة مسبقة من الأساس، قائلة: "ماكنش يعرفني عشان يجاملني مثلًا، أنا لم أفرضها على أي مخرج".

وأعربت عن سعادتها البالغة، بشأن ردود الفعل التي حظيت بها ابنتها "جومانا" في ثاني تجاربها التمثيلية، من خلال مسلسل "ولاد ناس"، وتابعت بقولها: "فوجئت أنها ممثلة كويسة جدًا، وبتركز في شغلها وبتحضر وتحفظ كويس جدًا، رغم إنّ عمري ما علمتها قبل كده إزاي تذاكر وتعمل بروفات، لكنها كانت بتسفيد وتتعلم طوال ما أنا كنت بذاكر أدامها".

وقالت إنّ: "أبناء الفنانين، مثل أبناء الدكاترة وغيرهم، فعادي أن يمتهن الابن مهنة والده، فهذه بمثابة جينات أو موروثات، وبالتأكيد التمثيل ليس به مجال للمجاملة إطلاقًا، فالحكم بالنهاية للجمهور، فمثلًا لو أنا فرضتها في 100 عمل فني، الجمهور سوف يلفظها ولن يتُابعها قط".

وأشارت إلى أن الاتهامات التي يطلقها البعض: "أنا مشفتش حد من أبناء الفنانين دخل عن طريق الواسطة، أنا شفت أبناء أشطر من آبائهم بمراحل كثيرة، مثل أحمد الفيشاوي، ورانيا فريد شوقي، وغيرهم".