أخبار المشاهير

19 مايو 2021

نجاح المساعيد ترد على اتهامها بالتملق لدول الخليج

ردت الإعلامية والشاعرة الأردنية المقيمة في الإمارات نجاح المساعيد على الاتهامات التي طالتها مؤخرا حول التملق لدول الخليج بمنشور عبر حسابها في تويتر.

وقالت المساعيد: "أولاً أنا ابنة الإمارات وبكل فخر وحب ولا أحتاج تزلفًا او تلصقًا، فحبي لها ولغيرها من دول الخليج لا يختلف عليه اثنان مثلما حبي واعتزازي وافتخاري بـ المملكة الأردنية الهاشمية ولأي بلد عربي، بل إنني عنصرية لأي شيء له علاقة بالعروبة".

وأضافت: "بالتالي وبما إنني ابنة بادية الأردن عرفني الناس ببداوتي وبأصلي فمن حق بداوتي علي أن أفتخر بها وأعتز، تلك البداوة التي لم تكن حكرًا على دولة دون أخرى، اسمحوا لي أن أقول بكل حب وتقدير واحترام الى من انتقدني أن يعيد قراءة التاريخ جيدا وأن يطلع على علم الجغرافيا البشرية أو الديمغرافيا ليعرف توزيع القبائل العربية، فالعلم بالشيء يا أحبتي خيرٌ من الجهل فيه".


ويأتي رد نجاح المساعيد بعد الانتقادات التي واجهتها إثر نشر أحد الحسابات في إنستغرام "بوست" كانت قد نشرته الشاعرة سابقا، تحدثت فيه عن البداوة.

وأعادت الصفحة مشاركة منشور المساعيد عن البدو، بعد تصريحات وزير الخارجية اللبناني السابق شربل وهبي، الذي وصف بها دول الخليج بالبدو.

وبسبب ذلك المنشور تعرضت المساعيد لانتقادات، حيث اتهمها بعض المتابعين بالتملق لدول الخليج، وهو ما أثار غضبها ودفعها للرد، على الرغم من أنها "غير نشيطة" على السوشال ميديا.

ونشرت المساعيد أبيات شعر للشاعر طلال السعيد عن البداوة جاء فيها: "كـلـمــة بـــدو تــعــنــي الــشــمـم فــعــل وكـــــرم.. مـبـدأ حـضـارات الأمــم حـــنّـــا الــقــمــم نـــارٍ عـلـى راس العلم يـشـهد لـنـا سـيـف وقـلم وإن كــان مـا عـندك خـبر لنا الفخر".


وكانت الشاعرة نجاح المساعيد قد أثارت قبل ما يقارب العام جدلًا بعد ارتباطها بشاب يصغرها بـ الـ 14 عامًا، وهو ضابط شرطة أردني يدعى عامر السردي، وواجهت حينها العديد من الانتقادات بسبب فارق السن بينهما، إلا أنها أكدت أكثر من مرة أن الحب هو الأساسن وأن لا مشكلة لفرق العمر بين أي ثنائي.

واحتفلت المساعيد مؤخرًا بمرور سنة على زواجهما وكتبت: "في مثل هذا اليوم كان عقد قراني.. مرت سنة وكنت وما زلت الأقرب إلى نفسي من نفسي".