أخبار المشاهير

12 مايو 2021

تايلور سويفت تدخل التاريخ بجائزة الأيقونة العالمية

أصبحت الأمريكية تايلور سويفت أول مغنية في التاريخ تحصل على جائزة الأيقونة العالمية، في حفل جوائز BRIT 2021 الذي شهد عودة الموسيقى الحية التي طال انتظارها ليلة الثلاثاء، وكان مختلفًا تمامًا عن عام 2020، بعدما أجرت العديد من التغييرات للالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل وباء فيروس كورونا.

وحضر الحفل 4500 شخص تقريبًا، تخلله بعض العروض المسجلة مسبقًا واختبار كورونا الصارم، وكان أول حدث موسيقي داخلي كبير يتناقض بشكل صارخ مع حفل العام الماضي، الذي أقيم في 18 فبراير قبل أسابيع فقط من دخول المملكة المتحدة في أول إغلاق وطني لها 23 مارس.



وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن عدداً من زملاء تايلور أشادوا بمساهمتها الكبيرة في مجال الموسيقى، ومنهم سيلينا جوميز وإد شارين، وقالت تايلور: "أنا ممتنة للغاية لجمهوري البريطاني. أحبكم كثيراً لكل ما فعلتموه من أجلي".



وبحسب موقع "CNN" فإنه عند الإعلان عن الجائزة، قالت الهيئة الموسيقية بريت في بيان إن "سويفت" تم تكريمها لتأثيرها الهائل على الموسيقى في جميع أنحاء العالم والإنجازات المذهلة حتى الآن.

وأضافت الهيئة الموسيقية: "إن مسيرة تايلور لا مثيل لها، حيث لقيت موسيقاها وتأثيرها صدى لدى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. ولقد استخدمت منصتها لتسليط الضوء على العديد من القضايا على مستوى العالم".

وسيستقبل عرض جوائز بريت 2021، الذي يستضيفه الممثل الكوميدي "جاك وايتهول" الآلاف من عشاق الموسيقى كجزء من البرنامج التجريبي لحكومة المملكة المتحدة لاستئناف الأحداث الحية بعد إغلاق فيروس كورونا.



كما فازت المغنية دوا ليبا بجائزة أفضل ألبوم غنائي وأفضل مغنية منفردة، وفاز فريق ليتل ميكس النسائي بجائزة أفضل فريق غنائي بريطاني، وفازت المغنية بيلي أيليش بجائزة أفضل مغنية منفردة دولية، وأعلنت ميشيل أوباما عبر تقنية الفيديو عن فوز المغني ذي ويك اند بجائزة أفضل مغنٍ منفرد دولي.



والحفل أقيم لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا، حيث ظهر المرشحون هذا العام على المسرح أمام عدد محدود من المشاهدين في ساحة «أوتو» في لندن.

وتايلور سويفت هي أيضًا أول متلقٍّ للجائزة غير بريطاني لتنضم إلى مجموعة مختارة من الفائزين السابقين وهم: "ديفيد باوي" و"إلتون جون" و"روبي ويليامز".

وتعد جائزة بريت أو Global Icon لحظة كبيرة أخرى لـ"سويفت" البالغة من العمر 31 عامًا والتي فازت بـ 11 جائزة جرامي (جائزة مقدمة من أكاديمية التسجيل لتكريم الإنجاز في صناعة الموسيقى)، بما في ذلك ألبوم العام ثلاث مرات.

ووفقًا لشركة الرسوم البيانية الرسمية، سجلت "سويفت" مؤخرًا ألبومها السابع - رقم واحد في المملكة المتحدة - مع إعادة تسجيل نسخة من ألبومها LP الثاني، "Fearless".