أخبار المشاهير

24 أبريل 2021

أسرة الطيار أشرف أبو اليسر لـ محمد رمضان: عند الله تجتمع الخصوم ‎


تصدر اسم الطيار المصري أشرف أبو اليسر، منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن نبأ وفاته، السبت، إثر تدهور حالته الصحية أثناء علاجه في أحد المستشفيات بالقاهرة.

ووجهت شقيقة زوجة الطيار أشرف أبو اليسر، رسالة قاسية للفنان محمد رمضان، حمّلته فيها سبب تدهور حالته الصحية والتي أدت لوفاته.

وكتبت عبير المستكاوي، وهي شقيقة لزوجة الطيار الراحل عبر صفحتها بـ"فيسبوك" قائلة: "مع السلامة يا أطيب وأحن قلب مع السلامة ياحبيبي الله يرحمك.. زوج اختي في ذمة الله كابتن طيار أشرف أبو اليسر.. أرجو الدعاء له بالمغفرة والرحمة.." وأضافت: "حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا محمد يا رمضان قهرت الراجل وكنت السبب في تدهور حالته النفسية والصحية.. وعند الله تجتمع الخصوم.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا بعيد".

ونعى رمضان الطيار أشرف أبو اليسر، وكتب رمضان عبر صفحته على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الطيار أشرف أبو اليسر في ذمة الله ربنا يرحمه برحمته التي وسعت كل شيء ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل أهله وأحبابه".

فيما هاجمه الجمهور على السوشال ميديا بقسوة، وطالبوه بدفع التعويضات لأسرته سريعًا، وأن يبدي الندم والمشاعر الطيبة حتى لا يخسر متابعيه.

وكانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قضت في بداية أبريل، بإلزام محمد رمضان بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه (نحو 382 ألف دولار) لصالح الطيار.

ويأتي هذا القرار، بعد أن رفع الطيار دعوى تطالب رمضان، بتعويض قدره 25 مليون جنيه، نحو (159.198 دولارًا) عن الأضرار الناجمة إثر نشره صورة من داخل كابينة طائرة يقودها الطيار المتضرر.

وجاء حكم المحكمة الاقتصادية، بعد حكم سابق لمحكمة جنح مستأنف الدقي في سبتمبر الماضي، ببراءة محمد رمضان من تهمة سب وقذف أبو اليسر، في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "الطيار الموقوف".

ووافقت المحكمة استئناف رمضان على حكم بحبسه سنة ودفع كفالة 10 آلاف جنيه، نحو (636 دولارًا) في القضية التي كان رفعها ضده أبو اليسر.

وكان أبو اليسر قد اتهم محمد رمضان بالإساءة وتشويه السمعة والشرف، بعد نشر الممثل صورة ومقطع فيديو يظهر فيها داخل قمرة قيادة طائرة، مما أثار غضبًا واسعًا في مصر انتهت بإقالة الطيار أبو اليسر لسماحه لرمضان بالجلوس داخل القمرة.

وطالب أبو اليسر سابقًا، بتعويضات بمبلغ تسعة ملايين جنيه ونصف المليون، نحو (573.113 دولارًا) وصفها رمضان بأنها "مبالغ فيها"، كما سخر من مقيم الدعوى في فيديوهات نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل، لتصل القضية إلى المحاكم للبتّ فيها.