أخبار المشاهير

27 مارس 2021

هويدا يوسف لجمهور نوال الزغبي: لا تقللوا الأدب معي.. وظروف الحياة ظلمتني

خرجت الفنانة السورية هويدا يوسف للرد على مشكلة أغنية ما اندم عليك التي تمت إثارتها من جديد مؤخرًا عبر بث مباشر مع صفحة قاضي المشاهير، وقالت يوسف إنها في سنة 1996 انضمت لشركة إنتاج في حلب كانت بصدد اختيار عدد من الأعمال لتكون ضمن ألبوم خاص بها.

وأشارت، إلى أنها كانت في بداياتها تحب كثيرا تأدية أغان خاصة لنجوى كرم كونها كانت تشعر أنها تتناسب مع صوتها، وعلى إثر ذلك اختارت التعامل مع الملحن جورج باردوسيان الذي بدأ العمل على عدد من الأغاني لها.

واسترسلت هويدا يوسف بحديثها قائلة: أخبرت جورج باردوسيان عن رغبتي بالمشاركة في مهرجان الأغنية السورية في حلب، فقام بالتعديل على أغنية "ما أندم عليك" ووضع لها مقدمة تراثية مع ما يعرف بالايقاع الجديد.. وكتبت في ذلك الوقت الشركة التي كنت أنتمي إليها تنازلا عن الأغنية لصالح إدارة المهرجان، إلّا أنه بعد ذلك حصل خلاف مع الشركة وقمت بفسخ العقد، وحاولت هي بالمقابل محاربتي لإيقافي عن العمل بخاصة عندما علموا بموضوع انضمامي إلى شركة روتانا.


وأكدت أنها حاولت التواصل مع مدير الشركة السابقة محمد موسى، لشراء كافة الأغاني التي تم تحضيرها لها، إلّا أنها تفاجأت أن الأغنية الوحيدة التي لم تستطع الحصول عليها هي أغنية "ما اندم عليك"؛ لأنه قد جرى بيعها لشركة "ريلاكس ان"، وهذا الأمر لا يجوز أبدًا كونها كانت قد تنازلت عنها لإدارة المهرجان، وعلمت في ما بعد أن النجمة نوال الزغبي رفضت التنازل عنها؛ لأنها أعجبت بها كثيرا على الرغم من أنها قد أخذت الكثير من الجوائز على هذه الأغنية.

وتوجهت هويدا يوسف إلى فانز نوال الزغبي بالقول: "نوال الزغبي فنانة كبيرة، ولكن لا يجوز التجريح، أديت الأغنية قبلها بسنتين، وأنا لم يتم طردي من الشركة التي انضممت إليها، بل هم لم ينفذوا بنود العقد، كما أنني اخترت بإرادتي الابتعاد عن الفن من أجل عائلتي ولكن عندما حصل خلاف بيني وبين والد ابنتي عدت من جديد إلى الساحة. وما بقبل حدا يقول نوال الزغبي تاج راسي، انا تاج راسي فقط اهلي وجمهوري ومحبتي لنوال الزغبي هي محبة فنان لفنان وبالنهاية هي فنانة مشهورة والها تاريخ".

وأكدت هويدا يوسف أنها استفادت من نوال الزغبي؛ إذ بفضلها استطاعت الوصول إلى شريحة كبيرة من الجمهور الذي بات يعرفها أكثر بفضل هذه الأغنية وعلقت بالقول: شو ما حكيت نوال الزغبي بتبقى ست الستات، ولكن لا أحد يقلل من قيمتي بالنهاية أنا إنسانة محترمة ومحامية فلا تقللوا الأدب معي.

وتابعت بالقول:" انا وقت أديت دويو مع وائل جسار كنت في قمة عطائي، وانا لو بدي كون مش منيحة كنت بعرف وين صرت،   والموضوع انتهى. وانا بأكد اني اليوم امتلك صوت أقوى من السابق ولكن في السابق ظروف الحياة ظلمتني.

وهنا لا بد من الإشارة، إلى عودة الخلافات بشأن أغنية "ماندم عليك" للواجهة بين النجمة نوال الزغبي والفنانة السورية هويدا يوسف، وذلك بعدما ردّت الزغبي على سؤالٍ وردها من أحد متابعيها حول الأغنية لتقول له: "أكيد ملكي أنا وتنازلت الأغنية لالي".