أخبار المشاهير

16 مارس 2021

جو رعد يطلق جلسته الخليجية.. ويعلق: كل إنسان بيغلط نحن بشر مش أنبياء


 

أطلق الفنان اللبناني جو رعد جلسته الخليجية التي تم تسجيلها في مدينة الرياض، حيث ضمت عددا من الأغاني الشهيرة، وأغاني التراث، إضافة إلى أعماله السابقة "قاعد بقلبي"، "وقع وقع" وغيرهما.

وشارك في الجلسة التي أشرف عليها الفنان وسام حسن، عدد من العازفين والايقاعيين المحليين الذين ساهموا في تقديم جلسة مختلفة عن السائد.

وقال جو رعد: "في هذه الجلسة السعودية، أفرزنا عددا من الألوان الغنائية السعودية، وهي أقرب ما تكون إلى المشاعر؛ إذ وجدت فيها الأصالة والجمال والفن البيئي المختلف، وهذه الألوان هي التي كونت عبقرية الفنانين السعوديين".

وأضاف رعد، لقد شكلت أغنيتا "قاعد بقلبي"، و"وقع وقع" نموذجا مختلفا في التمازج والتقارب الفني، حينما قدمتهما في الجلسة مع الإيقاعات السعودية.

ونوه أن لديه عدّة أعمال جديدة، منها "ليه ماعزمتوني" والتي سيتم تصويرها خلال الأسبوعين المقبلين، وكذلك أغنية "الملفتة"؛ إذ تم تسجيل العملين بين الرياض ومدينة دبي، من كلمات منيرة القحطاني، ويجهز لألبوم "ميني ألبوم" والذي تعاون فيه مع عدد من كتاب الكلمة والملحنين السعوديين.

يذكر أن الفنان اللبناني يقيم في السعودية، نظرا لتجهيز أعماله، إضافة إلى مواعيد استضافته في عدّة برامج تلفزيونية منها قناة "SBC" وروتانا و"MBC".

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة الخليجية التي كان من المفترض أن يحييها الفنان جو رعد خلال عيد الفطر المبارك قد جرى إيقافها على الرغم من عرض الإعلان الترويجي لها.

ووفق المعلومات المتداولة في ذلك الوقت، فقد رجح أن تكون تغريدة الإعلامي السعودي فهيد اليامي السبب الأساسي خلف تغيير مجريات الأمور، وتوقيف عرض جلسة الفنان جو رعد؛ إذ قال الأول: ‏"روتانا شركة ذات أهمية في صناعة المحتوى والتسويق ودعم أي إنتاج فيه قيمة فنية.. أما هذا المنتج الرديء، فأتمنى عدم عرضه لتشويهه للفن وهويتنا السعودية أخي سالم الهندي أنقذ الموقف".

ورد المدير التنفيذي لشركة روتانا القابضة سالم الهندي على تغريدة الإعلامي فهيد اليامي بالقول:" ‏‎بالتأكيد ما حتنزل ولن نقبل بهذا الشي حبيبنا".

وهذا القرار أشعل الجدل بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد لقرار الهندي، وأولهم الإعلامي فهيد اليامي إذ علق قائلا: هذا العشم فيك انت صمام امان الفن في روتانا يابو فواز". ‏‎‎ في حين هناك من قدم الشكر لفهيد بسبب غيرته على الفن والتراث السعودي بشكل خاص مجددا الشكر لسالم الهندي على تجاوبه السريع.

‏‎‎كما انتقد آخرون إلغاء جلسة رعد، وتساءل بعضهم بأنه كيف يمكن اتخاذ قرار كهذا في الوقت الذي تتعاقد فيه شركة روتانا مع الفنان الشعبي حمو بيكا، وتقوم بالترويج لهذا التعاون، مستطردين بالقول:" روتانا عرفناها للنجوم فقط لكن دحين على مايبدو تغير الوضع".