أخبار المشاهير

27 فبراير 2021

متابع يصف عدنان أبو الشامات بـ "فقير الشهرة والمال" والأخير يرد عليه

تعرض الفنان السوري عدنان أبو الشامات لانتقاد حاد من أحد متابعيه وذلك عقب إعلانه عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك أنه بحاجة سيارة للإيجار لمدة ثلاثة أشهر فقط.



وجاء انتقاد الشاب لكون عدنان أبو الشامات فنانا ولا بد أن يمتلك سيارة خاصة من وجهة نظره لا أن يبحث عن سيارة للإيجار، فعلق على منشور أبو الشامات بكلمات حادة قال فيه: "أفقر فنان سوري وربما بالوطن العربي، فقير الشهرة وفقير المال، بشو غني بدي أعرف".



إلا أن الفنان السوري كان دبلوماسيا بالرد وتقبل التعليق بصدر رحب دون أن يلجأ لحذفه وأجابه قائلا: "أنا بغنى لما بتعرف على مخلوقات متلك، يعني مو كل يوم، ومو وين ما كان بيشوف الواحد هيك شوفات وببلاش"، مرفقا تعليقه بـ إيموشن مبتسم.



ودافع محبو الفنان عنه معتبرين أن تعليق الشاب يعكس أخلاقه وتربيته، مشيدين بالفنان وكان من بين التعليقات، "غني الأخلاق والأدب والعلم، الغناء ليس مالا ولا ملك لبيت أو سيارة"، وكتب آخر: "غني بفكره وتحرره وفنه وإبداعه ومحبيه ومعجبيه".

وبدورها الفنانة سهر أبو شروف دخلت إلى خاصية التعليقات وهاجمت الشاب وردت بالقول: "هلق تعليقك اللي ماله ضرورة شو خصه بالمنشور بما أنك غني النفس والذكاء وكل شي، إذا ما عندك سيارة تأجره ياها يا مليونير فبلاه تعليقك".



وكان قد كشف أبو الشامات في لقاء سابق لـ"فوشيا" أنه كان من الصعب أن يعتمد على الفن كمصدر للمال، فانتقل للعمل في مجال تجهيز وتأسيس المطاعم والكافيتيريات، كونه يمتلك خبرة سابقة في هذا المجال، مفضلًا العمل بها، لأنها تحقق دخلا مضمونا أكثر من الفن، وهو ما أبعده فترة عن المهنة التي يحبها وهي التمثيل.

كما أنه رد على الانتقادات التي تطاله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقال إن معظم الفنانين يتعرضون لمثل هذه الحملات الهجومية عبر السوشال ميديا لذلك لا يكترث لها كثيرا.

وأعرب عدنان أبو الشامات عن استيائه الشديد، من الحالة التي وصل إليها الفنانون في سورية، وذلك في منشور سابق عبر فيسبوك، مبديا رأيه بالفرق في طريقة التعامل مع الفنانين بين داخل وخارج البلاد، مؤكدا أنهم في الخارج لهم مكانة وقيمة أفضل، وأن كلامه مبني على تجربة شخصية واصفا ذلك بالقول: "الممثل السوري مقدر في كل البلاد العربية أكثر مما هو مقدر في سوريا، عن تجارب وقناعة".