أخبار المشاهير

21 يناير 2021

بعد رأي رامي عياش بزواج القاصرات.. نجوم أحدثوا ضجة بتصريحاتهم


أحدثت مقابلة الفنان اللبناني رامي عياش في برنامج "جعفر توك" ردود فعل واسعة بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا للتصريحات التي أدلى بها وكان أهمها تأييده لزواج القاصرات.

وتفاوتت أصداء الجمهور بين مؤيد ومعارض لآراء عياش في المقابلة، فرد بعد ذلك على المتابعين بتغريدة نشرها عبر تويتر قال فيها:" إلى الجهّال أقول، بكتير بلدان . عمر الـ 16 سنة لا يعتبر قاصرا. فليش بدن يطلعوا قرار بمنع البعض إذا أهلها وهي راضيين. بس يصير قرار عالمي منبقى مناخد فيه. ومين جاب سيرة الأطفال؟".

ودافع النجم اللبناني عن وجهة نظره حول موضوع زواج القاصرات بالقول: "شخصيا أكيد ما بحبذ فكرة الزواج المبكر. هيدا رأي شخصي . ولكن ضد قمع الناس اللي بتشوفوا مناسب".

وكان رامي عياش قد صرح خلال المقابلة أنه ضد سن قوانين تمنع زواج القاصرات؛ إذ إن الفتيات في عمر الـ 16 و الـ 17 سنة لديهن القدرة على فهم الحياة أكثر من فئات عمرية أخرى.

وغالبا ما تنال تصريحات النجوم تحليلات متعددة الأبعاد، تبدأ "بشرارة" وتنتهي بـ"حريق هائل" إن صح التعبير وفق تعليقات المتابعين، جراء القيل والقال، وهذا ما حصل بعد مقابلة البوب ستار رامي عياش.

وقبله أيضًا أحدثت المغنية اللبنانية الشابة نينا عبد الملك جدلا حول تصريحها الأخير بأن "المرأة وظيفتها الأولى التكاثر  والتربية"، فتعرضت على إثر  ذلك للهجوم، واعتبره كثيرون "تقليلا من قيمة المرأة"، ويناقض ما فعلته نينا في حياتها كونها درست وعملت وحققت حلمها بالشهرة.

كذلك الحال بالنسبة للممثلة المصرية عفاف شعيب التي اعتبرت أن مساعدة الزوج لزوجته في أعمال البيت يقلل من قيمته كرجل، فردت عليها الفنانة آيتن عامر معترضة ولحقتها العديد من النجمات اللاتي رفضن فكرتها.

ولم تقتصر آراء النجوم في القضايا الاجتماعية والسياسية على هؤلاء السالف ذكرهم فقط، بل سبقهم أيضًا الكثير من المشاهير الذين أبدوا وجهة نظرهم في تصريحات إعلامية متعددة على غرار الفنانة رانيا يوسف، وزميلتها دينا الشربيني، وصابرين، وغيرهن، وأحدثن أيضًا الجدل بحديثهن ورأيهن.