أخبار المشاهير

9 يناير 2021

سعد مينه: اسم والدي آذاني فنيا.. وشكل معتصم النهار يتفوق على أدائه

تحدث الفنان السوري سعد مينه ابن الروائي الشهير حنا مينه خلال لقائه مع الإعلامية رابعة الزيات في برنامج "شو القصة" عن الصعوبة التي واجهته بسبب ارتباط اسمه باسم والده عند صغره، ووصفه بأنه شكل عائقاً له لكونه يقارن به بشكل دائم.

وأضاف أنه كان في ذلك الوقت لايزال في بداية طريقه ولم يحقق أي نجاح، وكان لديه الكثير من الجموح والإقدام على الحياة، واسم والده شكل الرادع والعائق بالنسبة له، إضافةً إلى أن مهنة التمثيل هي التي روضت جموحه.

وأردف أن الفارق العمري الكبير بينه وبين والده حنا مينه كان يشكل مشكلة له.

وأضاف أنه لم يعش طفولته بشكل كامل؛ فوالده لم يكن يعرف كيف يدلل أبناءه، وكان يحب ويحترم فقط الناجح حيث قال:"لو كنت أنا شخص فاشل.. أكيد ماكان رح يحبني حنا".

وأكمل مينه أن العلاقة التي تربطه بوالده لم تكن علاقة أبوة وذلك بسبب قسوة حنا الذي وصفه بأنه في الوقت ذاته كان يظهر من داخله الطفل البريء والحنان. وأعرب عن حبه لقوته وجبروته.


ومن جانب آخر كشف الفنان سعد مينه أن والده الروائي الكبير لم يكن ينتمي إلى دين محدد، بل ديانته كانت ديانة الإنسان فهو يحب الخير للجميع، إضافةً إلى أنه هو أيضا لا يمارس طقوس الدين، لكنه ينتمي إلى جميع الأديان ويؤمن بها، ووصف علاقته بالله بأنها علاقة مباشرة وأنه ليس بحاجة للشيخ أو الخوري لكي يوصله بالله.

وعلى الصعيد الفني ذكر أنه ضد أعمال البيئة الشامية وذلك لأنها توثق التاريخ بطريقة خاطئة ووصفها "بالفانتازيا"، وبرر أن سبب مشاركته ببعض هذه الأعمال هو للبقاء بين الجمهور ورغبتهم، وأضاف أنه عُرِضَ عليه المشاركة في مسلسل "باب الحارة" عندما كان في أوج شهرته ولكنه رفض الدور.

إضافةً إلى ذلك أوضح أن سبب عدم تقدمه بالشهرة هو أنه ليس لديه الكثير من العلاقات في الوسط الفني، وأردف أن الموهبة في مهنة التمثيل تأتي بالدرجة الثالثة بعد العلاقات التي هي الركيزة الأساسية للشهرة.

وأشارَ مينه خلال حديثه عن مسلسل "الهيبة" إلى أنه لا يقبل أن يكون البطل الدائم للمسلسل شخصا خارجا عن القانون؛ إذ قال:" كيف يمكن لشخص خارج عن القانون أن يكون بطلا"، أما عن رأيه بالفنان معتصم النهار فألمحَ إلى أن شكله قد طغى على أدائه، وأن هناك الكثير من الفنانين أهم منه وفي المقابل هو أهم من الكثير.

وفي نهاية اللقاء بيَّن الفنان سعد مينه أن سبب ظلمه في مجال الفن هو والده الروائي حنا حيث كان هناك الكثير ممن يغار ويريد النيل منه، ولكنهم لا يستطيعون فكان الانتقام من ابنه سعد.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر الأعمال التي شارك فيها مسلسل "بروكار" من إخراج محمد زهير رجب، وتأليف سمير هزيم، بالإضافة لمشاركته بمسلسل "حركات بنات".