أخبار المشاهير

14 ديسمبر 2020

رولا محمود أصيبت بمرض مميت قبل كورونا.. ورابطة المصريين بلندن تعلق

لا تزال قصة اختفاء الفنانة المصرية رولا محمود، المقيمة في لندن، تُثير ضجّة بين المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها لم تتواصل عبر حسابها في "تويتر" منذ شهر مارس الماضي، بعدما كشفت عن إصابتها بفيروس كورونا.

ووسط مطالب الجمهور بالبحث عن تفاصيل ما حدث لها، بعد شائعات بوفاتها دون تأكيد من جهات مقربة منها أو رسمية، أكد الناقد الفني المصري محمود قاسم، أن رولا محمود كانت مصابة بمرض السرطان.

وقال  قاسم إنه كان على علاقة قوية مع رولا محمود، ولكنها انقطعت عن التواصل معه منذ عامين، مشيرًا إلى إنها كانت مصابة بالسرطان قبل أن تكتشف إصابتها بفيروس كورونا قبل أشهر قليلة.

وأضاف أنها كانت تحدثه عن زواجها في لندن ولكنه لم يتأكد بالفعل من زواجها أو أنها اختلقت القصة لكي تطمئنهم على وضعها الاجتماعي في لندن.


وفي مفاجأة أخرى بشأن اختفاء رولا محمود، لم تستطع رابطة المصريين في لندن التواصل مع الفنانة المصرية المختفية، حيث قالت ميرفت خليل رئيسة اتحاد المصريين في بريطانيا، في تصريحات تلفزيونية إنه لا يوجد أي طريقة تتواصل بها مع رولا محمود لأنها لم تسجل من قبل بياناتها للرابطة، ولم تسجل البيانات في القنصلية.

وأكدت ميرفت، أنه لا يوجد ممثل قانوني لها حتى الآن لكي تدفع الحكومة للبحث عنها، وقالت إنها من الممكن أن تكون في الرعاية المركزة لذلك لا يستطيع أحد التواصل معها.


وكانت نقابة المهن التمثيلية فى مصر ردت على اختفاء رولا محمود، وقال الفنان المصري أشرف طلبة سكرتير النقابة إنَّ الفنانة غير تابعة لنقابة الممثلين، لافتا إلى أن النقابة لا تملك معلومات بشأنها، أو بخصوص أفراد عائلتها أو "معارفها" بمصر، للتواصل معهم للاطمئنان عليها، والوقوف على حقيقة ما أصابها، معقبا "لم تكن رولا تابعة للنقابة، ولا تملك كارنيه عضوية، ولكن من الناحية الإنسانية، يجب الاطمئنان عليها".

وتابع طلبة في تصريحات صحفية: "رولا محمود غير تابعة لنقابة الممثلين، وللأسف ليس لدينا أي وسيلة اتصال بها، مفيش معاملات بينها وبين النقابة، ولا يوجد بيانات عن أسرتها، أو أصدقائها حتى في الوسط الفني، فضلًا عن توقفها عن التمثيل منذ عام 2011، وتركت مصر، وذهبت للعيش بدولة بريطانيا، وبالتالي مفيش أي معلومة، حتى أصدقاءها في مصر محدش يعرفهم، وهناك صعوبة في الوصول لأسرتها أو معارفها".

وفي شهر مارس الماضي، أعلنت الفنانة رولا محمود إصابتها بفيروس كورونا، خلال تواجدها في مقاطعة أكسفوردشاير البريطانية، شمال غرب لندن، وكتبت رولا وقتها على موقع "تويتر"، قائلة: "لست بخير على الإطلاق، الأعراض الخفيفة التي عانيت منها خلال الأيام الماضية تزداد سوءاً في الوقت الحالي، هل يعرف أي شخص ما هو المستشفى الذي يجب أن اختبر فيه فيروس كورونا؟".

يذكر أن الفنانة المصرية، رولا محمود ولدت في دولة الكويت وانتقلت إلى مصر وعاشت في الإسكندرية، ثم تخرجت من كلية الآداب قسم إنجليزي، تخصصت في الأدب الأمريكي والإنجليزي.