أخبار المشاهير

3 ديسمبر 2020

رانيا محمود ياسين تعلق على تجاهل والدها في مهرجان القاهرة السينمائي

أثار تجاهل مهرجان القاهرة السينمائي لتكريم الفنان الراحل محمود ياسين في أكتوبر الماضي، غضب ابنته الفنانة رانيا ياسين على ما يبدو، حيث حرصت على لفت الانتباه للقائمين عليه بطريقتها.

واقتصر مهرجان القاهرة الذي انطلقت فعاليات دورته الـ 42 أمس على تكريم الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، إضافة إلى الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز، فيما لم يتطرق للفنانين الراحلين أو عرض أعمالهم على الشاشة وهو ما أغضب رانيا.

وخرجت رانيا ياسين عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، تقول: "عايزة أقول ملحوظة بخصوص مهرجان القاهره السينمائي بس يارب ما يتاخد الكلام على إني أهاجم أنا بقول ملحوظة استوقفتني وبس، ليه في الافتتاح الحفلة لم يتم استعراض نجوم وأفلام السينما المصرية اللي عمرها أكثر مائة عام ليه كل اللي بيعرض على شاشة السينما العالمية وبس، وده مهرجان القاهرة السينمائي (القاهرة)".

ومن جهتهم حرص عدد كبير من الجمهور على التفاعل مع منشور رانيا ووافقوها الرأي واستنكروا تجاهل فناني الزمن الجميل بحسب وصفهم؛ إذ قالت إحداهن: "لازم يضلوا باستمرار يذكروا فنانين وفنانات الزمن الجميل لأن من غيرهم ما بتحلى السينما وخاصة الفنانين إللي اتوفوا الى رحمة الله تعالى مثل الأستاذ الرائع محمود ياسين اللي انا بحب كل مسيرته".


 

وأضافت أخرى: "والله يا رانيا أنا كمان قلت كده، استغربت جدا وكمان استوقفني إزاي ازاي ميتجبش سيرة محمود ياسين يا جماعة، والله مش بقلك كده لأنك بنته بس بعيدا عن إنك رانيا ياسين ده جزء من تاريخ السينما للمصرية مش فاهمة ولاحتى وقفة حداد، وحتى لما مها الصغير بتقول وبحب أفلام محمود الرومانسية ولا حد سقف أنا أصلا كنت بتفرج ومستنيه، قولت هيعملوا حاجة جبارة عشانه يا جماعة اللي مات ده محمود ياسين".

وتابعت ثالثة: "مهرجان استعراض الفساتين ودعاية الماركات، صراحة انقهرت لما سمعت كلمة المبدع وحيد حامد، حسيته جاي من زمن جميل، لا علاقة له بكل هيصة المهرجان، وركزوا على دموع النجمات كانت دموع شفقة مش اعتزاز وفخر بأعماله، كمان تكريمه جاء وهو على عكاز كعادتنا التي لا تبطل، تذكرت وقتا صورة المبدع محمد الماغوط وهو يكرم على عكاز للأسف".

وتوفي الفنان المصري، محمود ياسين، في أكتوبر عن عمر ناهز 79 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وحضره العديد من الفنانين، من أبرزهم محمد رمضان وعبد الرحمن أبو زهرة وإلهام شاهين ومحمود حميدة.

وانطلق مساء الأربعاء حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 بدار الأوبرا المصرية، وحرصت نجمات الفن في مصر والوطن العربى على الظهور بإطلالات مميزة على السجادة الحمراء، ولكنّ بعضا منهن ظهر بإطلالات غريبة.