أخبار المشاهير

23 نوفمبر 2020

قرار جديد ضد محمد رمضان بسببه مع فنان إسرائيلي

أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر مساء اليوم الإثنين، قرارًا بوقف الفنان محمد رمضان، لحين الانتهاء من التحقيق معه على خلفية نشره صورة له مع فنان إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية على "فيس بوك" قالت فيه:"قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية في جلسته المنعقدة اليوم بتاريخ 23/11/2020، بوقف عضو نقابة المهن التمثيلية محمد رمضان، لحين التحقيق معه بحد أقصى في الأسبوع الأول من ديسمبر 2020".

وجاء قرار نقابة المهن التمثيلية بعد انتهاء اجتماعها الطارئ الذي انعقد مساء الإثنين، في مقر النقابة، لمناقشة أزمة محمد رمضان التي أثارت غضب الرأي العام.



وكانت النقابة قد نشرت بيانًا للتعليق على أزمة محمد رمضان وجاء نصه كالآتي:“تابع مجلس النقابة خلال الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في أحد التجمعات الفنية في مدينة عربية شقيقة، والتقاطه صورًا مع فنانين إسرائيليين“.

وأضافت النقابة في بيانها:“مجلس نقابة المهن التمثيلية إذ تناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولًا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات“.

وبدأت الأزمة بعدما انتشرت صور لمحمد رمضان مع اللاعب الإسرائيلي الجنسية ضياء سبع، ومع المغني الإسرائيلي عومير آدام، وتعرض بعدها الفنان لهجوم شديد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد رمضان على الهجوم عليه بسبب الصور المنتشرة، مؤكدًا أنه لم يكن يعرف الشخص الذي التقط صورة معه، لأن الكثيرين يطلبون التصوير معه.

وكتب محمد رمضان :“مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هوه لوحده قال، وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني، وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق، وتجاهل البعض لهذا الفيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية، ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ10000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي #ثقة_في_الله_نجاح“.