أخبار المشاهير

19 نوفمبر 2020

تشييع جثمان فايق عزب وسط غياب زوجته ونجوم الفن

شيع العشرات من الجمهور جثمان الفنان المصري فايق عزب، الذي رحل صباح الخميس، عن عمر ناهز الـ77 عامًا، بعد صلاة الجنازة عليه قبل أن يوارى الثرى في مقابر الأسرة بمحافظة الإسماعيلية في مصر.

وحرص الأهالي والمقربون وأصدقاء فايق عزب في مسقط رأسه بالإسماعيلية على الحضور وسط حشد كبير من أبناء المحافظة على توديعه في اللحظات الأخيرة، بينما غاب النجوم عن الحضور وسط تساؤلات عن ذلك خاصة وأنه كان فنانًا ذا جماهيرية ويحبه الكثيرون.

وحضر جثمان فايق عزب إلى المقابر في سيارة إسعاف ووسط إجراءات احترازية نظرًا لوفاته مصابًا بفيروس كورونا.

https://twitter.com/TeNTVEG/status/1329439296793833474

وغابت السيدة نادية عزب، زوجة الفنان فايق عزب عن حضور تشييع جثمان الفقيد، بناء على نصائح الأطباء وخوفًا من إصابتها بفيروس كورونا، بينما حضر ابنه وباقي أفراد العائلة.

وكان فايق عزب قد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى العجوزة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، كما أنه أجرى مؤخرًا عملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي بسبب سقوطه على رقبته تسببت في وقف حركة يده وقدمه، وعقب العملية أصيب بالتهاب رئوي بكتيري في الصدر، وأجري له تحليل لمعرفة نوع البكتيريا وظهرت أنها بكتيريا مارسا في الصدر فقط.

وفايق عزب هو ممثل مصري، ولد بمدينة الإسماعيلية في عام 1943، عمل كرئيس لفرقة التمثيل أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، انتقل إلى القاهرة ليستكمل رحلته الدراسية حيث التحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960.

ونال كأس أحسن ممثل بالجامعة، وبهذا فقد حقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة، عمل بالكثير من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، واشتهر بأدائه للأدوار الثانوية والمساعدة.

ومن أهم أعماله: مصيلحي والد رانيا فريد شوقي بمسلسل سلسال الدم – والد سلطان ( هاني رمزي) في فيلم غبي منو فيه، إضافة لعشرات الأعمال السينمائية والدرامية الأخرى.