أخبار المشاهير

12 نوفمبر 2020

لهجة أنغام الخليجية في ألبومها الجديد تقسم جمهورها بين مؤيد ومعارض

فاجأت الفنانة المصرية أنغام، الجمهور بطرح ألبومها الخليجي الجديد "مزح"، وذلك بالتعاون مع شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، عبر قنواتها الرسمية وتطبيق "ديزر" متضمنًا 15 أغنية.

وشكّل ألبوم "مزح" الذي يُعد خليجيًا في الشكل وسعوديًا في الهوية، حالة من التفاعل الكبير بين المغردين في تويتر، حتى أوصلوا وسمًا باسم "أنغام" لقائمة الأعلى تداولًا بالمملكة في الموقع، بينما دخل اسمها قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك البحث "غوغل"، وسط انقسام بين المتابعين بشأن اللهجة.

واعتقد عدد كبير من المتابعين، أن لجوء أنغام للهجة الخليجية وتخليها عن المصرية في هذا الألبوم، يُعد مجازفة منها، واضعين إياها في آخر الصفوف كفنانة لا بدّ أن يكون لها ثقلها في كل الألبوم، إلا أنها خذلتهم في هذا الألبوم. بينما اختار بعض المتابعين عدة أغانٍ وطالبوا بأن يسمعوها "لايف" على المسرح، ليتمكنوا من الحكم على أنغام باللهجة الخليجية.

وتطرق عدد آخر إلى الحديث عن الإشادة بأنغام، وأنها فتحت لنفسها بابًا كبيرًا لمنافسة الفنانات الخليجيات، مستدلين على أنها عند إحياء أي حفل لها بإحدى دول الخليج، يحضره عدد كبير من الجمهور الذي يكون في حالة تفاعل واسعة مع أغانيها.

وطرحت أنغام الملامح الأولى من كليبها الخليجي الذي يأتي بعنوان "مزح" على اسم الألبوم، ونشرت ذلك المقطع عبر حسابها الخاص في تويتر، وكانت مدته 60 ثانية للترويج للأغنية، بالتزامن مع طرحها عبر قناتها الرسمية في يوتيوب لتنشأ حالة الجدل.

وجاء في التعليقات: "ألف مبروك الألبوم والإبداع والعمل الذي قمت به، فنانة مثلك لايصعب عليها شي متجددة دائمًا ومنفردة قدمت أعمالًا لعمالقة الشعر والألحان والتوزيع. أنت فنانة كبيرة واسم على مسمى"، و"أنا عن نفسي حبيت #غريب #تسلم_يدينه #أناني ونستنا تتغنا لايف ع المسرح #ادور #أبطى_علي و #اخر_لقا هذا من أول استماع حبيت هذو والف مبروك هالألبوم وإن شاء الله تشوفى النجاح على قد تعبك فيه دمت مبدعة وحساسه بصوتك الرائع #أنغام #مزح".

وكتب آخرون: "تتنازلي عن مكانتك عن عرش الأغنيه المصريه، وتذهبي لتكوني في آخر الصف في الأغنية الخليجية علشان بحبك بنصحك تاريخك بيتمسح.. اللهجه مش لايقه عليك نهائيًا بل هي مضحكه منك"، ليضيف آخر: "أنغام صارت تنافس كل الفنانات الخليجيات وأصحبت في التوب وشوف الحضور في حفلاتها في الخليج دماغك اللي آخر الصف والله".

ويمتاز ألبوم "مزح" بزخم كبير وحشد لأفضل الشعراء والملحنين على الساحة العربية والخليجية، بينهم سهم، وصادق الشاعر، فيما يقدم سمو الأمير بدر بن عبدالمحسن، أغنية "مزح"، من ألحان صادق الشاعر، ويقدّم الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد، 5 أغنيات هي: "أناني"، "طاولة" من ألحان صادق الشاعر، و"ثلاث حروف"، "آخر لقاء"، "تسلم يدينه" ومن ألحان سهم.

وهناك أعمال صاغها الشاعر الأمير سعود بن عبدالله، بينها: "اسمك حبيبي"، من ألحان صادق الشاعر، و"غريب" من ألحان سهم، بينما قدم الشاعر الأمير سعود بن محمد العبدالله الفيصل، أغنية "أدور"، من ألحان سهم، وكتب تركي آل الشيخ، أغنية "لايقين عليك"، من ألحان سهم.

يُذكر أن أنغام دخلت بهذا الألبوم المنافسة على الألبومات الغنائية للمطربين والمطربات الذين طرحوا أعمالًا فنية غنائية مؤخرًا، بينهم تامر حسني وأصالة.