أخبار المشاهير

1 نوفمبر 2020

نجمات سعوديات يحتفلن بـ الهالوين ويتعرضن لانتقادات لاذعة


رغم أن عيد "الهالوين" نشأ في المجتمعات الغربية، إلا أنه وخلال السنوات الأخيرة، صار الكثير من المشاهير العرب والسعوديين خاصة الذين يقيمون في الدول الأجنبية يحتفلون به بارتداء أزياء الساحرات والظهور بشكل دموي مرعب.

ويحرص هؤلاء المشاهير على مشاركة جماهيرهم عبر حساباتهم المختلفة في منصات السوشال ميديا بصورهم المرعبة، والمرحة أحياناً، وذلك لإثارة إعجاب متابعيهم أو إثارة الجدل وتصدر "الترند" في أحيان أخرى، كما تفعل الكثير من المشهورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن النجمات السعوديات اللاتي نشرن صوراً لهن في عيد الهالوين لهذا العام 2020؛ عارضة الأزياء المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية والشهيرة باسم المودل روز، والتي اختارت أن تظهر بإطلالة شخصية الرواية المحببة للأطفال في مختلف دول العالم، "أليس في بلاد العجائب".

أما الفنانة الشابة جود عزيز، فقد اختارت زياً ملائكياً، حيث أطلت بفستان أبيض مكشوف الكتفين مع قفازات من الدانتيل وكان شعرها باللون الأبيض أيضاً مع تاج من الفرو يشبه السحابة فوق رأس الملائكة.

بدورها، الناشطة السعودية التي ما إن تظهر عبر أي منصة حتى تحدث ضجة واسعة وتثير الجدل، هند القحطاني، احتفلت بهذا العيد بأزياء تنكرية مختلفة مع أسرتها، حيث ظهرت القحطاني وأبناؤها عبر مقطع فيديو بثته بحسابها في سناب شات بلوكات مرعبة، وأخفوا وجوههم بالأقنعة المخيفة.

وعيد الهالوين هو احتفال مسيحي غربي، يقام في ليلة 31 أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام؛ لاستذكار الموتى والقديسين والمؤمنين، خاصة أنه يأتي مع احتفال المسيحيين بعيد يوم جميع القديسين، لكن الهالويين الذي يحتفل به العالم الآن متأثر بالنسخة الأميركية وهي نسخة بعيدة كل البعد عن الجذور الدينية لهذا العيد.

وتعرضت النجمات السعوديات لهجوم واسع لمشاركتهن بهذا العيد، باعتباره لا علاقة له بالعالمين العربي أو الإسلامي، ومن ضمن الانتقادات التي وجهت إليهن: "يا حبكم لتقليد الغرب بس والاحتفال بأعيادهم ترا مو تطور"، "لن تصحبي اجنبيه مهما كلفك الأمر 👎.."، "من متى نحتفل بالهالوين ؟ لو دخلو جحر ضب لدخلتموه"، "حرام ترا مو لازم كل ما يسوون شيء نقلدهم".