أخبار المشاهير

30 أكتوبر 2020

ابن عايدة عبدالعزيز يكشف عن معاناتها مع الزهايمر..تنسى وفاة والدي

كشف ابن الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية على برنامج "التاسعة"، والذي يقدمه الإعلامي وائل الأبراشي، أن والدته تُعاني بسبب إصابتها بمرض الزهايمر.

وقال شريف أحمد عبدالحليم، إن والدته والتي أصبحت بعمر الـ 90 عامًا حاليًا، أصيبت بالزهايمر بعد وفاة والده، وأضاف بأنه لا يوجد أحد من داخل الوسط الفني يسأل عنا أو يزورها أو حتى يتصل للاطمئنان عليها.

واستطرد نجل الفنانة أن والدته أصبحت تنسى الأحدث التي تقع مؤخرًا فقط؛ إذ إنها تتحدث دائما عن الأحداث البعيدة ولم تنسها، كما قال إن وضعها يعتبر مستقرًا حاليًا، لكن أكثر ما يحزنه أنها تسأل عن والده باستمرار وكلما يخبرها بأنه توفي منذ سنوات تشعر بالحزن مجددًا، كما كشف عن أن والدته تعرضت للإصابة بكسر في الحوض حديثاً.


 

يُشار إلى الفنانة المصرية عايدة عبدالعزيز غائبة عن الفن منذ سنوات طويلة، وكان ابنها قد أعلن في وقت سابق، وتحديدًا في يناير الماضي عن إصابتها بالزهايمر، فيما شكك نقيب الفنانين أشرف زكي حينها بالخبر كونه لا يعرف أي معلومة عن هذا الأمر.

وعايدة عبدالعزيز هي فنانة مصرية من مواليد عام 1930، حصلت على دبلوم المعلمين 1956، كما حصلت على دبلوم من "المعهد العالي للفنون المسرحية" عام 1959.

واتجهت إلى الإذاعة كممثلة، وكان أول أعمالها أوبريت "يوم القيامة"، على المسرح الغنائي عام 1961، وفي عام 1962 سافرت إلى لندن مع زوجها الفنان أحمد عبد الحليم لاستكمال دراسته العليا في التمثيل والإخراج وعادت عام 1967 واستأنفت نشاطها بمسرح الدولة، وقدمت مسرحيات "دائرة الطباشير"، "النجاة" عام 1996، "ملك يبحث عن وظيفه"، "طائر البحر لتشيكوف"، عام 1979، "المهاجر" للكاتب جورج شحادة، "لعبه السلطان"، "السيرك الدولي"، "الست هدى" عام 1996، وتم تكريمها في مهرجان المسرح التجريبي في شهر سبتمبر 1996.

وفي رصيدها الفني العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المميزة، أبرزها فيلم "صراع الأبطال"، "فيلم رجل قتله الحب"، مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، كما شاركت في مسلسل "ونيس" بالموسم الأول منه إلى جانب الفنان محمد صبحي وسعاد نصر وجسدت دور والدة ميسا زوجة ونيس.