أخبار المشاهير

24 أكتوبر 2020

تطورات صحة علي المدفع بعد إصابته بكورونا وإدخاله العناية المركزة

كشف الفنان السعودي فيصل العيسى نجم مسلسل "شباب البومب"، تفاصيل الوضع الصحي للفنان السعودي الكبير علي المدفع عقب إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وإدخاله العناية المركزة بأحد مستشفيات الرياض.

وأكد فيصل العيسى، أنه تواصل مع "طارق" نجل علي المدفع، موضحًا أنه أبلغه بتحسن الحالة الصحية لوالده، مطالبًا الجمهور بالدعاء له بالشفاء العاجل.

ودوّن فيصل العيسى، تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر" قال فيها: "الفنان القدير الأستاذ ⁧‫علي المدفع ‏بعد إصابته بفيروس كورونا تواصلت مع ابنه الأخ طارق والحمدلله أبلغني أن الوالد في تحسن يارب لك الحمد والشكر ‏دعواتكم لحبيبنا أبو طارق بالشفاء العاجل".

وحرص عدد كبير من المغردين من جمهور علي المدفع على الدعاء له بالشفاء، وبينهم عدد من الفنانين منهم فايز المالكي، الذي كتب قائلًا: "أسأل الله أن يشفيك #علي_المدفع لا تحرمونه من دعواتكم".

وكتب الفنان الكويتي طارق العلي، عبر موقع "تويتر" قائلًا: سلامة العم الغالي الفنان السعودي الكبير بقدره ومقامه #علي_المدفع والله يشافيك ويعافيك يارب ادعوا له بالشفاء بهاليوم المبارك".

كما كتب الفنان والمنتج حبيب غلوم، قائلًا: "دعواتكم للفنان السعودي القدير #علي_المدفع نسأل المولى عز وجل أن يمنحه الصحة والقوة وأن يبارك في عمره".

وولد الفنان السعودي علي المدفع، في محافظة المذنب بمنطقة القصيم وبدأ حياته الفنية في السبعينيات حيث قدّم بعض العروض المسرحية والمسابقات الثقافية في نادي الهلال، ثم اتجه للعمل في مبنى التلفزيون السعودي.

وقام علي المدفع بتأليف وتمثيل بعض الفقرات والإيفيهات الكوميدية، وكان أول عملٍ عرفه الجمهور من خلاله، هو:"الضيف الغريب" عام 1393 من إعداد وإخراج إبراهيم الحمدان، كما قدَّم البرنامج الإذاعي "صور مسموعة".

يُذكر أن الفنان القدير علي المدفع، كان عضوًا في جمعية الثقافة والفنون، ويعد من الجيل القديم للفنانين السعوديين، وشارك عبر مسيرته الفنية الطويلة في العديد من الأعمال منها: "طاش ما طاش، شباب البومب، فاعل خير، مقالب من الحياة، عودة عصويد، حكايات قصيرة، العولمة، أحلى ما طاش، غشمشم"، وغيرها، وفي السينما شارك في أفلام منها: "حمود ومحيميد، أحلام سلوم، شرابيك والعظم".