أخبار المشاهير

20 أكتوبر 2020

تسوية مع مطربي المهرجانات في مصر باستثناء حمو بيكا

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان المصري هاني شاكر، إجراء تسوية مع نجوم غناء المهرجانات وذلك لإنهاء الخلافات المستمرة منذ عدة أشهر.

وبدأت الثلاثاء، اختبارات خاصة خضع لها مطربو المهرجانات ولا تزال جارية حتى الآن، حيث يقوم هؤلاء المطربون بالغناء أمام لجنة فنية لتقييم الأصوات واختيار من يصلحون في وقت لاحق.

وضمت لجنة الاختبارات كلاً من صلاح الشرنوبي وأمجد العطافي وجيهان مرسي ومحمد ضياء الدين وسامي الحفناوي.

وكان من بين النجوم الذين خضعوا للاختبارات حسن شاكوش ومعه عدد من نجوم المهرجانات، وذلك تمهيداً للحصول على تصاريح الغناء.

في السياق ذاته، أكدت مصادر داخل نقابة الموسيقيين في تصريحات خاصة لـ"فوشيا"، أنه تم منع مطرب المهرجانات حمو بيكا، من تقديم أوراقه في لجنة الاختبارات المنعقدة.

وأرجعت المصادر الأسباب إلى أن مسؤولي النقابة قرروا منع حمو بيكا من مزاولة المهنة أو التقدم لها بسبب سوء السلوك الذي صدر منه.

وأكدت المصادر أن حمو بيكا قام من قبل باقتحام مبنى نقابة الموسيقيين والتهديد بهدمها، فضلا عن وجود قضية متداولة في القضاء بين النقابة وبين حمو بيكا.

يذكر أن حسن شاكوش غنى أمام اللجنة إحدى أغنيات الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، إضافة إلى استعانته بأغنيته الشهيرة "بنت الجيران".

وكان قد واجه حمو بيكا وحسن شاكوش ومعهما عدد من مطربي المهرجانات الشعبية أزمة مع نقابة الموسيقيين بعد وقوفهم عن الغناء، غير أن حسن شاكوش وحمو بيكا وعمر كمال يتحدون النقابة بتحايلات بينها إقامة الحفلات خارج مصر والتي لا سلطة للنقابة عليها، غير أن المطاردات تتم عند الحديث بشأن أي حفل يتم داخل مصر.

وسبق واحتفل مغني المهرجانات حمو بيكا بزفافه الخميس الماضي، بمسقط رأسه بالإسكندرية، ونشر زميله عمر كمال صورة لبيكا من حفل الزفاف ببدلة الفرح وبجواره عروسه، متمنيًا لهما حياة سعيدة.