أخبار المشاهير

18 أكتوبر 2020

شادي جميل: نجوى كرم تأخذ ألحاني.. ولن أسكت

رد المطرب السوري شادي جميل على الملحن وسام الأمير حول ما يتعلق بأغنية نجوى كرم الأخيرة "بيروت"، قائلا إن أغنيته "شهبا وش عملو فيكي" لُحنت في عام 2013 وليس في عام 2003 حيث قدمها آنذاك نتيجة محبته وحزنه على بلده ومسقط رأسه مدينة حلب.

وأوضح جميل في بث مباشر له عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك أمس السبت، أن جورج مردسيان هو أحد العازفين من فرقة الفنانة اللبنانية نجوى كرم وموجود معها في بيروت، كما أنه مُلحن أغنيته، معتبرا أن هذا الرجل هو "إثبات" أن أغنية "بيروت" لحنها عائد له، وقال: "هي مو سرقة، ما بحب كلمة سرقة لكنها استرسال".

وقال جميل إنه أيضا حزن كثيرا على ما جرى مؤخرا في العاصمة بيروت؛ لأنها بالفعل أم العالم وهي "سويسرا الشرق"، مبيّنا أن ما فعله من حديث حول أحقيته باللحن كان فقط ليوضح حقه ويأخذه، ولم يكن هدفه الحصول على آلاف المشاهدات أو طمعه بأن يزيد متابعيه عبر فيسبوك مثلما قد يشيع البعض.

وحول ما قاله وسام الأمير في رسالته إن أغنية "بيروت" كانت من أجمل الأغاني التي قُدمت لمدينة بيروت وحققت أعلى نسب المشاهدة، اعتبر جميل أن الهدف من أغان كهذه يجب أن يكون "إنسانيا" وليس "تجاريا"، وهو كان قد قدم أغنية "شهبا وش عملو فيكي" ليصل إلى هذا الهدف السامي.

ويأتي توضيح الفنان السوري بعدما تم تداول مقطع فيديو له مؤخرا كشف من خلاله عن تعرضه لسرقة ألحانه من قبل نظيرته نجوى كرم في أغنيتها الجديدة "بيروت"، موضحا أنه تفاجأ بالألحان التي عرضت ضمن أغنيتها المطروحة.

وأضاف جميل أنه تواصل مع الملحن جورج مرعب وطلب منه الشهادة على هذه الألحان بعد أن قلدها ملحن أغنية "بيروت" وسام الأمير، ليرد عليه جورج أن الألحان تعود ملكيتها له، لكنه لا يستطيع التصريح حتى لا يتسبب له بالضرر، خاصة وأنه يعمل مع الفنانة نجوى كرم على حسب ما قاله، موضحا أنه تواصل مع الفنانة نجوى كرم وأرسل لها عدة رسائل مرارا وتكرارا لكنها لم تجبه، ولم ترد عليه.

وأشار جميل إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها للسرقة من نجوى كرم؛ إذ سبق أن أخذت أغنيته بالكامل "شمس اللي ما بتغيب"، مؤكدا أنه في المرة الأولى لم يستطع أن يأخذ حقه، لكن هذه المرة لن يسكته شيء؛ لأن "صاحب الحق سلطان".