أخبار المشاهير

15 أكتوبر 2020

شهيرة كادت تسقط في جنازة زوجها محمود ياسين.. وتردد: هموت يا جماعة

أُصيبت الفنانة المصرية المعتزلة شهيرة، زوجة الفنان الراحل محمود ياسين بحالة من الحزن الشديد على رحيله، حتى أكدت أنها شعرت بالتعرض للإغماء، كادت أن تسقط بسببه أرضًا، وذلك أثناء تشييع مراسم جثمان زوجها.

وحرص عدد من الحضور على اللحاق بها لمساندتها حتى أمسك حفيدها بيدها مطالبًا بالتباعد بسبب حالة الزحام الكبيرة في تشييع الجثمان، كما حرص الإعلامي عمرو الليثي على مساندتها وطلب إحضار كرسي كي يتسنى لها الجلوس عليه.

ولوحظ من خلال المقطع الذي تم تصويره خلال تشييع الجثمان أن شهيرة رددّت قائلة: "هموت يا جماعة يا جماعة هموت"، مطالبة بالجلوس كونها لم تستطع استكمال الجنازة واقفة، وعند جلوسها ظلت تردد بأدعية للفنان الراحل محمود ياسين.


ولا يزال اسم محمود ياسين، متصدرًا مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن الجمهور متابع لتشييع جثمانه الذي أقيم ظهر اليوم الخميس وسط حضور فني وجماهيري كبير.



وكان من بين الحاضرين في أداء صلاة الجنازة الفنانون أحمد السقا، وحسين فهمي، ورشوان توفيق، وأشرف زكي، ووفاء عامر، وإلهام شاهين، وخالد النبوي، وعزت العلايلي، وسوزان نجم الدين، وهاني سلامة، ودنيا عبدالعزيز، ومحمود حميدة، ولبلبة، ومحمد عبدالعزيز، ونادية الجندي، وعماد رشاد، ومحمد مختار، وعبدالله مشرف، وغيرهم الكثير.



كما حرصت أسرة محمود ياسين، على مرافقة الجثمان من المستشفى الذي تُوفي بداخله، إلى مسجد الشرطة وسط حالة من الحزن، حيث حضر كل من زوجته الفنانة المعتزلة شهيرة وابنه الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين وابنته الفنانة رانيا محمود ياسين وزوجها الفنان محمد رياض وحفيده محمود عمرو ياسين.

وأقيمت مراسم تشييع الجثمان في ساحة مسجد الشرطة، وتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة بالفيوم، ومن المقرر أن يقام العزاء مساء غد الجمعة بالشيخ زايد.



وولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال نادي المسرح في بورسعيد، وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

وقدم محمود ياسين في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها "الخيط الرفيع" أمام فاتن حمامة و"أنف وثلاث عيون" أمام ماجدة الصباحي و"قاع المدينة" أمام نادية لطفي و"مولد يا دنيا" أمام المطربة عفاف راضي و"اذكريني" أمام نجلاء فتحي و"الباطنية" أمام نادية الجندي و"الجلسة سرية" أمام يسرا و"الحرافيش" أمام صفية العمري.

وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات، منها: "الدوامة، غدًا تتفتح الزهور، مذكرات زوج، اللقاء الثاني، أخو البنات، اليقين، العصيان، سوق العصر، وعد ومش مكتوب، ضد التيار، رياح الشرق، أبو حنيفة النعمان".

ومنحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها إلى جانب أجيال من النجوم؛ إذ شارك في "الجزيرة" مع أحمد السقا و"الوعد" مع آسر ياسين و"عزبة آدم" مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و"جدو حبيبي" مع بشرى وأحمد فهمي.