أخبار المشاهير

10 أكتوبر 2020

أحمد السقا يروي تفاصيل لقائه بزوجته.. ويوضح سبب خلافه مع تامر حسني

روى الفنان المصري أحمد السقا، تفاصيل أول لقاء جمعه بزوجته الإعلامية مها الصغير، مبينًا أنها كانت تدرس في الجامعة الأمريكية، وجاءت إليه لإجراء مقابلة كي يساعدها في مشروع تخرجها، موضحًا أن العلاقة نشأت بينهما منذ تلك اللحظة وبعدها بعام ونصف العام كانا متزوجين.

وأوضح السقا في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني عبر برنامجها "السيرة" في أولى حلقاته التي انطلقت الجمعة أنه تعب نفسيًا من الشائعات التي طاردته بشأن موضوع الانفصال عن زوجته، متابعًا: "كل بيت يوجد فيه مشاكل واتبهدلنا كتير بصراحة ولكن الحمد لله".

وأضاف أنه تخطى وزوجته تلك الصعاب ونجحا في التغلب على الشائعات والمشاكل، معقبًا: "عندما اشتغلت مها مذيعة استطعنا حل مشاكل كتير بيننا لأنه هناك نقاط تلاقي وجدنا بيننا وكنا نتحدث فيها".

وقال الفنان إنه ترك مجال كرة القدم بعدما فشل في اللعب بالدوري الممتاز؛ إذْ ظل يلعب لأندية الدرجة الثانية والثالثة فقط، لافتًا إلى أن آخر الاَندية التي لعب لها كان نادي الصيد في دوري الدرجة الثانية.

وبيّن أنه لو عاد به الزمن لاستمر في عمله كضابط شرطة، متابعًا: "كنت فاكر إن كلية الشرطة ضرب نار وركوب خيل بس لقيت الموضوع غير كده خالص، ومقدرتش أستمر ولكن لو استمريت كان هيبقى ليا الفخر".

وشددّ أحمد السقا على أنه بعد تركه كلية الشرطة حقق حلمه بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لافتًا إلى أنه انتدب لمسرح العرائس لاستمرار اسم "السقا" ولكن والده لم يتوسط له.

وكشف أحمد السقا، خلال المقابلة عن خلاف وقع بينه وبين مواطنه الفنان تامر حسني، بسبب فيلمه الأخير "الفلوس"، موضحًا أن تامر تحدث معه كي يظهر كضيف شرف في الفيلم، متابعًا: "وافقت عشان بردوا الحق يتقال إنه وافق وشاركني في مسلسل (ولد الغلابة) اللي اتعرض في رمضان".

وتابع السقا: "تفاجأت بصورتي على بوستر العمل وهذا الأمر ضايقني وتسبب لي في مشاكل نفسية وعلى مستوى العمل أيضًا، معقبًا أن تامر حسني كان يستطيع أن يلغي الأمر ولكنه تجاهل وتعلل عندما تحدثت معه بأن الأمر يعود إلى الشركة المنتجة والفانز إلا أنه لو كان كذلك لكان باستطاعته إنهاء الأمر وترضيتي".


وأوضح أنه ليس لديه شك في أن يكون تامر حسني قصد هذا، مبينًا أنه ربما كان مشغولًا وترك الأمر دون اهتمام، معقبًا: "لو تامر حسني قابلني وقالي كلمتين حلوين أقبل اعتذاره، وأنا شخصيًا بطبعي مسامح.. ومسامحك يا تامر".

في السياق ذاته أكد أحمد السقا، أنه دخل كلية الشرطة حبًا في ضرب النار وركوب الخيل، ولم يستمر وسحب ملفه منها وعندما عرف والده تضايق منه بدرجة كبيرة، مضيفًا أنه أبلغ والده بأنه سحب الملف من كلية الشرطة وقدم في معهد السينما وغضب منه حينها.

ونوّه أحمد السقا بأنه تعلم من الفنان المصري الراحل أحمد رمزي الرضا، متابعًا: "كنت طول الوقت جالس معه في الساحل الشمالى نشوي ريش ضاني وآخر مرة ركبنا العربية وقال بحب أغنية (الناس الرايقة) وعندي فيديو ليه وهو بيغني.

وعن نزوله المقابر ودفن زملائه، تذكر أحمد السقا، الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، فقال: "وفاته أثرت فيّ جدًا خاصًة إن علاقتي بيه كانت قوية وعلى اتصال دائم ببعض طول الوقت وكان بالنسبة لي حاجة كبيرة أوي".

وأضاف السقا: "دفنت الراحل هيثم أحمد زكى ووالده وممدوح وافي"، مستطردًا أنه لم يصب بضيق عندما يصفه البعض بأنه تربي الفنانين، وعلقّ: "ده ثواب نزلت مقابر كثيرة وأول مرة وأنا في تانية ثاني تقريبًا ولم أخف من ذلك وطول الوقت أذهب إلى والدي في المقابر وأقرأ الفاتحة للأموات".

وعن وفاة والده صلاح السقا قال النجم المصري: "أنا اللي كسر شوكة الدلع فيا والدي الله يرحمه لما توفى والقصة إن والدي كان كبير في السن لما أنا اتولدت وكنت لما بروح المدرسة كنت بشوف أولياء الأمور صغيرين وأنا شايف أن والدي كبير جدًا في السن وقتها".

وأردف قائلًا: "أنا عيشت بعقدة عندي من صغري مستني اليوم اللي والدي هيموت فيه وعلى فكرة أنا كنت بغطي نفسي في الشتاء وأعيط لما أفكر في الموضوع ده وبسبب كده أصبت بتعب في نفس الوقت مع والدي وتواجدت معه بنفس المستشفى وبعد وفاته شعرت بأني عريان".