أخبار المشاهير

7 أكتوبر 2020

هل قدمت هيا الشعيبي شكوى بعد خبر منعها من المشاركة في الدراما السعودية؟

يبدو أن أزمة الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، مع السعوديين لن تمر مرور الكرام في ظل اتهامها بالإساءة للمملكة العربية السعودية، إثر تعليق سياسي بعد وفاة أمير بلادها صُباح الأحمد الجابر الصباح قبل نحو أسبوع.

وحظي اسم هيا الشعيبي، باهتمام مستخدمي موقع تويتر، وبات اسمها من بين الوسوم الأعلى تداولًا في المملكة، كما تصدر عمليات البحث في "غوغل" وذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بمنعها من الظهور والمشاركة في أعمال فنية عبر القنوات السعودية مستقبلًا.

وفي قرار جديد اتخذته هيا الشعيبي، دوّنت منشورًا مقتضبًا عبر حسابها في تطبيق "سناب شات"، قالت فيه إنها توجهت إلى السفارة لتقديم شكوى، دون أن تذكر هل هي السفارة السعودية في الكويت أم غيرها، كما لم تتحدث عن فحوى تلك الشكوى وأسبابها.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورها، متسائلين بشكل ساخر، هل ستشتكي الشعب السعودي بأكمله؟؛ إذ فهم المتابعون أن ذهابها للسفارة جاء على خلفية اعتراض السعوديين على وجودها في أعمال فنية من إنتاج سعودي يتم عرضها عبر قنواتهم، وتحدث آخرون أنه لو لم يحدث منع لها وظهرت عبر أعمال سعودية مستقبلًا فسلاح المقاطعة قائم.

وتطرق البعض للسخرية من الأخطاء الإملائية التي تضمنها إعلان توجهها إلى السفارة لتقديم الشكوى حيث كتبت "الي سفاره لرفع شكوي"،  فيما سخر آخرون بأنهم ينتظرون استدعاءهم للتحقيق.



وراجت أنباء على مدار الساعات الماضية تشير إلى صدور أوامر بمنع هيا الشعيبي من المشاركة في أعمال فنية سعودية في المستقبل، وسط دعم للأمر بشدة لحين صدور قرار رسمي من الجهات المسؤولة لتأكيد منعها خاصة أنها لم تعد شخصية مرغوبا برؤيتها على الشاشة بالقنوات السعودية أو الأعمال الفنية.

وتعرضت هيا الشعيبي لانتقادات لاذعة على إثر مشاركتها الأخيرة في المسلسل الكوميدي السعودي "مليار ريال"، والذي ظهرت فيه بدور دون المستوى وباهت جدًا لم يرض طموح المشاهد السعودي، بحسب آراء المتابعين عندما تم عرضه في رمضان الماضي.

يُشار إلى أن المسلسل السعودي "مليار ريال" والذي عُرض على قناة SBC السعودية قد تعرض إلى حملة نقد كبيرة مستمرة حتى الآن بسبب ما وصفوه بالركاكة في الإخراج والنص والسيناريو، بالإضافة إلى الأخبار السلبية التي تظهر من خلف الكواليس ضد العمل، كما تعرض المسلسل إلى انتقادات لاذعة من متداولي التواصل، وقالوا إن مستواه ضعيف ولا يستحق المتابعة ولا يرقى لتطلعات قناة حكومية.