أخبار المشاهير

28 سبتمبر 2020

طوني عيسى: لن أترك لبنان لو بموت من الجوع

أكد الفنان اللبناني طوني عيسى رفضه فكرة الهجرة والرحيل عن وطنه، علما أن عائلته هاجرت بأكملها إلى كندا، وحصل كامل أفراد أسرته على الجنسية الكندية، ثم طلبوا منه العيش معهم هناك، لكنه رفض ذلك، على حد قوله.

وقال الممثل والمغني اللبناني البالغ من العمر (41) سنة، خلال بث مباشر له عبر موقع إنستغرام: "السفر والهجرة مالو حل، أنا ما رح اقبل اتغرب لو بدي موت من الجوع"، مشيراً إلى تعلقه بالقرية التي يسكن فيها وعمله.

واعتبر عيسى أن ما يعيشه لبنان من غلاء في الأسعار وما خلّفه مؤخرا انفجار مرفأ بيروت كل ذلك يجعله يصف وضع بلده بأنه سيئ "لبنان مش منيح"، مبيّنا أنه على الرغم من ذلك فإن إيمان الشعب وتضامنه وتكاتفه مع الوطن الذي يعيش فيه يجعل لديه أملا لأن يكون لبنان أجمل بكثير في الأيام القريبة القادمة.

ودعا عيسى اللبنانيين المغتربين أن لا ينسوا وطنهم الأم، وأن يحبوه مهما قست عليهم الأيام، مؤكدا أنه يُعاني مثله مثل غيره من الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي تعيشها البلاد، قائلا: "أنا كمان عندي بالبيت مافي كهربا ومافي ميّ، بس ما بترك بلدي".

وحول كيفية تعامله مع وسائل التواصل الاجتماعي التي غزت العصر الحالي، أوضح عيسى أن السوشال ميديا أصبحت منبرا سهلا لأي شخص يحاول الابتزاز أو التجريح بالشخص الآخر، مبيّنا أن الفنان حاليا إذا أعطى رأيه بأي قضية يجد أمامه أناسا تصطاده بما أسماه "الماء العكر"، ولذلك هو عادة ما يحاول أن ينتقي كلماته ويُبدي رأيه بشفافية ولباقة وتهذيب مدروس كي لا ينجر وراء خلافات كبيرة.

وعلى الصعيد الفني، غاب الفنان اللبناني طوني عيسى عن الموسم الرمضاني لعام 2020 حيث كانت آخر مشاركاته في العام الفائت 2019 من خلال مسلسل "الحب جنون" الجزء الثاني من إنتاج شركة "غولدن لاين للإنتاج الفني"، إضافة إلى مشاركته بمسلسل "صانع الأحلام" في العام نفسه من تأليف بشار عباس وإخراج محمد عبد العزيز وتمثيل كل من مكسيم خليل، وأروى جودة، وجيسي عبدو، وجهاد سعد، وغيرهم.