أخبار المشاهير

26 سبتمبر 2020

زوجة خالد سامي تكشف تطورات وضعه الصحي بعد عملية زراعة الكبد

أكدت المُعلمة السعودية عائدة العتيبي، زوجة الفنان السعودي خالد سامي، نجاح عمليته الجراحية التي أجراها مساء الجمعة، حيث خرجت للجمهور بتغريدة بعد فجر اليوم السبت طمأنتهم فيها على حالته الصحية؛ ما يشير إلى إفاقته من الجراحة وبدء فترة التأهيل للتعافي.
وقالت عائدة العتيبي في تغريدتها: "الحمد لله المتفضل على عباده الكريم الرحيم العظيم سبحانه، اللهم لك الحمد حمدً كثيرًا تم بحمدالله نجاح عملية زوجي خالد سامي.. وأسأل الله أن يطيل في عمره، والحمد لله".


وتابعت زوجة خالد سامي في تغريدة أخرى قائلة: "#خالد_سامي ذهبَ التعب وجاء الفرح"، وسط دعوات بأن يتمم الله الشفاء له على خير.


وكان قد كشف الفنان والملحن السعودي فهد العبدالله، عن صورة الفنان السعودي خالد سامي، لحظة دخوله مستشفى الحرس الوطني بالرياض، لإجراء عملية جراحية عبارة عن زراعة كبد.
ونشر حساب نايف هادي المعروف بـ "نايفكو" صورة خالد سامي، عبر تغريدة له في حسابه بموقع تويتر، مطالبًا الجمهور بالدعاء فكتب: "الآن الفنان خالد سامي في غرفة العمليات لزراعة الكبد في مستشفى الحرس بالرياض.. دعواتكم يا أحبة لاحرمنا الله منكم".
كما دوّن في تعليقه الذي كتبه على الصورة التي شهدت لحظة دخول خالد سامي غرفة العمليات فقال: "صورة الحبيب الغالي خالد سامي قبل دخوله للعملية".
وظهر خالد سامي وهو يرقد على سرير الشفاء داخل غرفة العمليات التي تم تجهيزها لتلك الجراحة، وكان مرتديًا ملابس المريض الخاصة بالعمليات وكمامة، كما أشار بعلامة الإعجاب بإصبعه ما يشير إلى أنه بحالة معنوية جيدة.


وفي السياق ذاته دوّن أحمد الدسيماني، شقيق الفنان خالد سامي ـ واسمه الحقيقي خالد حمد الدسيماني ـ تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر" دعا فيها لشقيقه أن يخرج بخير وسلام من المستشفى وأن يكون الأطباء الذين يجرون له الجراحة من أمهر الأطباء.
وكتب شقيق خالد سامي قائلًا: "طهور وبرد وسلام يا أبو تركي إن شاء الله، ربي إن أخي مسه الضر وأنت أرحم الراحمين.. أسألك يا الله باسمك الأعظم.. أنت الشافي أن تفرحنا ومحبي خالد بطلوعه من المستشفى بصحة وعافية وتسخر له أمهر الأطباء وتتحقق له زراعة الكبد والكلى.. لا تنسوه من الدعاء لتتكلل الجهود والمساعي بالتوفيق والخير والبركة".


وحرص عدد كبير من محبي خالد سامي على الدعاء له كي يخرج بسلام من مرضه وأن تكلل الجراحة بالنجاح، فكتب خالد البدر: "اللهم احرسه بعينك التى لا تنام واحفظه بعزك الذى لا يُضام واكلأه فى الليل وفى النهار، اللهم ألبسهُ ثوبَ الصحة والعافية عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين اللهم رب الناس اذهب البأس اشفِ أنت الشافى لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه".
وأضافت إيمان الأمير: "الله يقومه بالسلامة مكللة بالنجاح بإذن الواحد الأحد"، وتابع إبراهيم الزبيري يقول: "أسأل الله العظيم رب العرش العظيم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة المبارك أن يشفيه ويعافيه شفاء لا يغادر سقما أبدا وان ينزل عليه شآبيب رحمته وأن يسبغ عليه ثوب الصحة والعافية ويرده إلى بيته بالسلامة إن شاء الله عاجلًا غير آجل.. إنه ولي ذلك والقادر عليه".
وأردف محمد يقول: "الله يشفيه ويعافيه.. ياليت تطمنا كذلك عن صحة أبوسليمان الفنان القدير عبدالله الصريخ اتمنى يكون بأفضل حال"، وتابع دكتور سعود صالح قائلًا: "الله يشفيه يارب".
وكان قد غادر خالد سامي، الأربعاء، الـ 16 من سبتمبر الجاري، قسم العناية المركزة في مستشفى الحرس الوطني في الرياض، بعد أن تحسنت صحته بشكل طفيف في أعقاب تدهور ناجم عن مرض تليف الكبد الذي يعاني منه منذ قرابة عام ويستوجب عملية زراعة.