أخبار المشاهير

20 سبتمبر 2020

فنانة مغربية بقبضة الأمن الإماراتي لمخالفتها إجراءات الوقاية من كورونا

تورطت فنانة مغربية (م.ح) بعدم التقيد بالإجراءات الوقائية المفروضة لمحاربة فيروس كورونا، فتم ضبطها لأنها أقامت حفلين لعيد ميلادها في مطعمين مختلفين في دبي.

وتضمن حفلا الفنانة المغربية حضور العديد من صديقاتها مع عدم مراعاة التباعد الاجتماعي أو ارتداء كمامات، وهو ما أثار الجدل بين المتابعين.

وجاء إلقاء القبض على الفنانة بعد نشر مقطع فيديو عبر تطبيق سناب شات، يوثق احتفاءها بعيد ميلادها بحضور معارفها، دون التزام بالتباعد الجسدي، وبمخالفة صريحة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، وفق ما أكده مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في شرطة دبي العميد جمال سالم الجلاف.

وكانت الإمارات قد فرضت عقوبات على المخالفين لتعليمات الوقاية من فيروس كورونا منها غرامة مالية تقدر بـ 10 آلاف درهم لكل من يقدم على إقامة تجمعات أو اجتماعات أو حفلات خاصة أو عامة، أو التجمع في الأماكن العامة أو المزارع أو العِزب.

وبين العميد "جمال الجلاف" أن القيادة العامة لشرطة دبي لا تتهاون أبدا مع كل من يُخالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه وبالتنسيق مع الدائرة الاقتصادية في دبي، وبلدية دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، ستتم مُخالفة المطعمين، لسماحهما بتنظيم حفلي عيد الميلاد، وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وكان الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء قد قال عبر تويتر أمس السبت: ‏"كلنا ثقة بأن نيابة الأزمات والطوارئ سيكون لهم إجراء وستعلن عنه بحق من أقاموا حفلات منتصف الليل لمجموعة من المطربين من دولة عربية في أحد فنادق أو مطاعم الدولة في مكان مغلق ودون أدنى احترازات أو تباعد وشيشة وزحمة وتم بثه مباشرة على السناب شات".

وأشاد مغردون عبر موقع تويتر بقرار القبض على فنانة مغربية، مشيرين إلى أن كل من يخالف التعليمات سينال جزاءه، خاصة وأن هناك من لا يتقيد بهذه الإجراءات التي تقوم بها الإمارات حفاظًا على المواطنين.