أخبار المشاهير

19 سبتمبر 2020

معتصم النهار يسبب جدلا بسبب "أسود فاتح" و"المنصة"

سبب الفنان السوري معتصم النهار حالة من الجدل بين الجمهور بسبب بوستر مسلسل "أسود فاتح" تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل وإنتاج شركة الصّباح إخوان، وذلك بعدما كشفت الشركة المنتجة قبل أيام قليلة عن البوستر والبرومو الدعائي للعمل الدرامي.

وفي التفاصيل، فإنه وبعدما نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي البوستر الرسمي الترويجي لمسلسل "أسود فاتح" عبر إنستغرام، حيث ظهرت فيه إلى جانب عدد من النجوم ومن بينهم معتصم النهار وأحمد فهمي، لاحظ الجمهور بأن الفنان معتصم النهار نشر بوستر العمل أيضا لكنه ظهر فيه بتراتبية مختلفة عن الصورة الرسمية التي نشرتها هيفاء.

وبدا النهار في البوستر الذي نشره عبر حسابه على إنستغرام بشكل أكثر بروزا من زميله أحمد فهمي؛ حيث تم استبدال موقعه بالصورة الأصلية مع الفنانة روجينا، لكنه وبعد وقت قصير حذف المنشور من حسابه في موقع إنستغرام واستبدله بالبوستر ذاته الذي نشرته هيفاء وهبي.

وهذا التعديل الذي أجراه بين الصورتين بشكل مختلف دفع الجمهور إلى التأمل في هذا التصرف، معتبرين أن ذلك يلمح إلى وجود خلافات مع زميله أحمد فهمي وتصارع على مساحة الأدوار، إضافة إلى عدم رضا عن البوستر الرسمي الذي يظهر فيه النهار بلقطة له بالصف الثاني على جهة الشمال إلى جانب صبري فواز وروجينا، بينما تتصدر هيفاء وهبي البوستر ويأتي بجوارها أحمد فهمي ثم شريف سلامة، هذا الأمر دفع الجمهور إلى التساؤل عن مصمم البوستر الذي نشره النهار، ومدى علاقة النهار أو الشركة المنتجة به.

المنصّة



ولم يقتصر هذا الاختلاف في البوسترات الدعائية فقط على مسلسل "أسود فاتح" بل إن العمل الدرامي  "المنصة" الذي شارك فيه معتصم النهار ونُشر مؤخرا على نتفليكس "المنصة" تأليف هوزان عكو وإخراج رودريغو كريشنار، أيضا حصل على نفس الانتقادات والجدل بين الجمهور من حيث تراتبية النجوم في بوسترين مختلفين.

فالبوستر الرسمي يبدو فيه معتصم وراء الفنان السوري مكسيم خليل وقريبا إلى مستوى زميله سامر إسماعيل، لكن وعند نشر بوستر ثانٍ فإن معتصم النهار أصبح في منتصف البوستر وبلقطة أكبر من كافة النجوم وفوق مستوى الفنان سلوم حداد، لكن هذا البوستر المُعدّل كان مبهما نوعا ما، حيث تساءل الجمهور عمن قام بتعديله، فلم يعلموا سبب انتشار هذه الصورة بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يقف وراءها.

الأمر الذي دفع العديد من الصفحات الفنية إلى تداول الصورتين والتعديل بينهما، متسائلات عن سبب هذا التشويش، وحقيقة وجود خلافات بين أبطال العمل حول الحضور في الصفوف الأولى من البوستر، وحقيقة اعتماد النجوم على حضورهم في الصور الدعائية للأعمال، متسائلين لماذا الاختلاف في البوسترات التي تخصّ الأعمال التي يشارك بها النهار تكون في شخصيته وموقعه فقط؟.

ومن جانب آخر، فإن الفنان السوري معتصم النهار يدخل في موسم درامي حافل إلى جانب انتظاره لعرض مسلسله الجديد "أسود فاتح" في الـ 27 من الشهر الجاري على منصة "شاهد"، ومسلسل "من الآخر" الذي كان من المفترض أن يعرض في رمضان 2020 لكنه تأجل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا وتعذر التصوير، إذ قُرر عرضه في الـ 20 من الشهر الحالي على قناة "إم تي في".

ويعمل النهار حاليا أيضا على تصوير مسلسله الجديد "DNA" من إنتاج شركة إيغل فيلمز لصاحبها جمال سنان، والذي سيجمعه مع الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، إضافة إلى عمار شلق وساشا دحدوح ووسام سعد وغيرهم.