أخبار المشاهير

19 سبتمبر 2020

أحمد زاهر: دخلت بمعركة مع فار لمدة ساعتين.. وابنتي ليلى بتطفش معجباتي

حلَّ الفنان المصري أحمد زاهر مع ابنته ليلى ضيفا على برنامج "معكم منى الشاذلي" المعروض عبر شاشة CBC يوم أمس الجمعة، لتتصدر هذه الحلقة حديث الجمهور بما كشفه الفنان المصري عن أسرارٍ من حياته.

وكانت البداية مع إعلانه أن أهله كانوا رافضين لدخوله المجال الفني، مشيرا إلى أن جدته قالت له عندما أخبرهم برغبته تلك: "ايه هتبقى أراجوز مشخصاتي"، وقال زاهر: "أهلي كانوا رافضين التحاقى بمعهد العالى للفنون المسرحية، لذلك التحقت بكلية التجارة غصبا عنى، وبعد اجتيازى للسنة الأولى فى كلية التجارة قمت بالتقديم فى المعهد ولكنى لم أنجح فى اختباراته وقلت لنفسى هذا نصيبى وأكملت بكلية التجارة".

وأضاف قائلا: "وفى العام الدراسى الثالث قررت أن أقدم للمعهد مرة أخرى وحضرت مشاهد الاختبارات بشكل جيد وقبلت بالمعهد، ولكن أخفيت عن أهلى ذلك وسحبت الملف الخاص بى من كلية التجارة، وعندما عرف أهلى خدت علقة بالشبشب".

وعن أغرب موقف حدث له أثناء دراسته بالمعهد العالى للفنون المسرحية قال: "كنت فى سيكشن للدكتور الراحل سعد أردش وكان معى أحمد رزق ومحمود عبد المغنى ورانيا فريد شوقى، وطلب منا أردش أن كل واحد فينا يمثل أنه نار وآخر زبدة وآخر طاسة وآخر بيضة واخترت أنا أن أقوم بدور الطاسة، وكان أحمد رزق يقوم بدور النار وكان مشهد أشبه بالكوميدى".


واستذكر الفنان المصري بداياته قائلا: "وفى العام الثانى من المعهد قدمت مسرحية باللغة العربية بمهرجان المسرح العربى بالمعهد وبعد انتهاء العرض تفاجأت بوجود الفنان الراحل نور الشريف، وقال لى أنت ممثل جيد وطلب رقمي الخاص".

وتابع بالقول: "وبعد عام ونصف العام تواصلوا معى من أجل المشاركة فى مسلسل وعندما ذهبت تفاجأت بوجود نور الشريف وميرفت أمين ومجدي أبو عميرة وتوقعت حينها أننى سأقدم دورا صغيرا، وتفاجأت بدور حازم فى مسلسل الرجل الآخر".

وعن سر عودة ابنته ليلى للتمثيل مرة أخرى، بعد قراره بعدم العودة إلا عندما تنتهي من الدراسة الجامعية، كشف زاهر أن السبب في ذلك كان زميله النجم ياسر جلال، الذي أقنعه بذلك بينما كانا يتمرنان عند المدرب نفسه في أحد مراكز اللياقة البدنية منذ سنتين.

وروى أحمد زاهر كواليس ما جرى، قائلا أنه وفي فترة من الفترات زاد وزن ابنته ليلى، فذهبت لنفس الجيم كي تتبع نظام حمية صحية مع ممارسة التمارين الرياضية، وكان يراها ياسر جلال باستمرا، وذات يوم طلب منه عودتها للتمثيل في مسلسله "الفتوة"، ليرفص ذلك رفضًا تامًا، وذلك بسبب عدم رغبته عودة بناته إلى ذلك المجال إلا عند إكمال دراستهن، ولكن ياسر استطاع إقناعه بأنه سيحافظ عليها وأنها ستجسد دور ابنته ايضًا خلال أحداث المسلسل.

وأوضحت ليلى أن والدها أحمد زاهر لم يقل لها بأن هناك دورًا لها وأنها ستعود للتمثيل إلا بعد أن قرأت النص، بالإضافة إلى إقناع ياسر جلال له.

وفي سؤالٍ لليلى حول غيرتها على والدها من المعجبات، كشفت أنها تغير عليه أكثر من والدتها، ليضيف والدها بأنها في كثيرٍ من الأحيان تقوم بـ "تطفيش" معجباته من حوله.


وكشف الفنان المصري أن أكثر شيء سيئ يفعله في حياته هو تدخين السجائر، قائلا: "مش بعمل أى حاجة وحشه فى حياتى غير شرب السجاير، وإن شاء ربنا هيديني القوة أسيطر عليها زي ما سيطرت على حاجات كتير".

كما كشف سرا عن ابنته ليلى بأنها أكثر شخص ينفق أموالا فى أسرته، وهو ما سبب لهم في أحد الأيام الإحراج، بعد أن اشترت شيئا عبر الإنترنت بـ 1500 جنيه مصري.

وكذلك أوضح زاهر أنه يخاف كثيرا من الفئران، قائلا: "فى إحدى المرات دخل فأر الحمام ودخلت معه لمدة ساعتين أحاول أن أقتله لدرجةٍ أننى بدأت أتشاجر معه وكسرت مرأة الحمام ولكن فى النهاية انتصرت وقتلته" مشيراً إلى أنه يعيش مع 9 نساء وكلهن ينظرن إليه في كل أمرٍ كهذا.

وبسؤالهما حول ما إذا كان أحمد زاهر يخاف من الأكل، قالت ليلى: "كلنا نخاف من الأكل فأنا دائما خائفة أن أزيد فى الوزن لذلك أخاف من الأكل"، وأضاف أحمد: "مررت بتجربة صعبة عندما كنت سمين وعندما نزل وزنى أصبح لدي فوبيا من الأكل".


يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يحل فيها الاثنان ضيفين على البرنامج نفسه، ففي 2015، كان الظهور الأول لهما، وخلال هذه السنوات الخمس تغيرت ملامح ليلى كثيرا.