أخبار المشاهير

16 سبتمبر 2020

فخرية خميس: أصبت بسرطان الثدي وابنتي نقلت لي عدوى كورونا

علقّت الفنانة العمانية فخرية خميس، على وضعها الصحي للمرة الأولى منذ إعلان إصابتها بفيروس كورونا ثم تشخيص إصابتها بمرض السرطان، مبينة أنها بدأت رحلة العلاج من المرض.

وتابعت فخرية خميس في مقطع صوتي لها، أنها مصابة بـ"سرطان الثدي"، لافتة إلى أن إصابتها بـ"كوفيد-19"، زاد من تعبها كثيرًا، وأشارت إلى أن كورونا لم تصبها وحدها بل أصاب عائلتها وأحفادها أيضًا، مبينة أن كورونا انتقلت لها من ابنتها.

وأضافت فخرية خميس، التي تتواجد حاليًا في إحدى المستشفيات التخصصية بسلطنة عمان، أنها راضية بقضاء الله، بالرغم من أن إصابتها بكورونا جاءت في وقت كانت لا تخرج فيه من منزلها، معقبة: "قدر الله وما شاء فعل".

واتضح من صوت فخرية خميس أنها تعاني من أعراض كورونا حيث ظهرت أعراض السعال وضيق النفس بصوتها، متابعة أنها تعاني من عدة أمراض مزمنة أيضًا بينها الربو والسكر والضغط.

وأردفت أن ابنها "عبدالله" أوصلها المستشفى لسوء حالتها الصحية، وقرر الأطباء لها كورس علاج كيمائي أو إشعاعي لفترة معينة بدأت فيه من الأحد الماضي، وبعدها يتقرر الجديد في رحلة العلاج بناء على مدى الاستجابة.


 

وكانت قد أعلنت فخرية خميس، مساء السبت الماضي، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع تشخيص إصابتها بمرض السرطان، مطالبة جمهورها بالدعاء لها بالشفاء العاجل.

ونشرت فخرية، صورة لها عبر صفحتها على "إنستغرام" قائلة: "الحمدلله من قبل ومن بعد اللهم لااعتراض ثقتي في الله كبيرة جزاكم الله خير احتاج الدعاء احبتي في الله".

وأضافت أنها تمر بوعكة صحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، الذي تزامن مع تشخيص إصابتها بمرض السرطان، موضحة أنها سوف تبدأ جدول علاجها من مرض السرطان غدًا الأحد تحت إشراف الدكتور عادل العجمي المتخصص بأمراض السرطان.

وأوضحت أنها أرسلت رسالة صوتية إلى الشاعر عبدالرزاق الربيعي، قالت فيها إنها لا تستطيع الرد على الرسائل التي تأتي إليها عبر تطبيق المحادثات "واتس أب" لما تشعر به من تعب وإرهاق شديدين.

وتابعت أم عبد الله في رسالتها أنها ترجو من جميع أصدقائها الذين يرسلون رسائل للإطمئنان عليها تفهم وضعها الصحي، مضيفة: "لا يوجد أحد بجواري للقيام بالرد نيابة عني، فأنا في البيت معزولة عن أبنائي وأهل بيتي، فقط أتواصل مع أبنائي بالواتساب للاطمئنان عليهم وكثرة الرسائل ترهقني أكثر".

وأشارت إلى أنها تعرف أن قلوب أصدقائها وجمهورها معها في الأزمة الصحية التي تمر بها، وتفهم حبهم وتقدر ذلك، ولكنها تطلب منهم في الفترة الحالية عدم التواصل معها، موضحة: "فقط امنحوني فرصة، وكل طلبي من الجميع الدعاء الصادق لي".


يذكر أن آخر أعمال فخرية خميس هو مشاركتها في المسلسل الكويتي أم هارون من بطولة حياة الفهد ونخبة من الممثلين في الخليج، وعرض في شهر رمضان الماضي.