أخبار المشاهير

13 سبتمبر 2020

كاظم الساهر عام 1975..ة نادرة للقيصر في العراق

أفرج الشاب العراقي بدر السامرائي، ابن شقيقة الفنان كاظم الساهر، يوم أمس السبت، عن صورة نادرة عمرها (45) عاما تجمعه بخاله، وذلك بمناسبة احتفال "القيصر"، بعيد ميلاده الثالث والستين الذي يصادف الـ 12 من سبتمبر من كل عام.

ويظهر في الصورة النادرة والتي يعود تاريخها إلى يوم السبت الـ 15 من مارس/ آذار 1975، بدر السامرائي بجوار خاله كاظم الساهر، وقد نشرها أمس السبت، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك".

وكتب السامرائي لخاله مع الصورة مهنئا إياه بعيد ميلاده: "كل عام وأنت بصحة وخير"، ولاقت الصورة تفاعلا واسعا من متابعيه عبر فيسبوك، كما تداولتها العديد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية.



واحتفلت الحسابات الرسمية لكاظم الساهر على موقع تويتر ويتابعها ما يزيد على سبعة ملايين شخص، أمس السبت، بعيد ميلاده، وذلك بنشرها مقطعا مصورا لحفل غنائي أحياه في مصر، وكان الجمهور يغني له "سنة حلوة يا كاظم"، بينما ملامح الخجل ظاهرة على وجهه.

وقبل شهر، دعم كاظم الساهر شعب لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت، بتوجيه رسالة مصورة إليهم جاء فيها: "ما أقوى الشعب العربي أمام المحن.. تحملهم الجروح والأزمات المستمرة.. كم يثبت قوتهم وقدرتهم وأصالتهم وتمسكهم بوطنهم".

وأضاف: "أحبائي في لبنان كلنا معكم.. شكرا لكم.. شكرا لجهودكم.. شكرا لجهود أبطال الصليب الأحمر الذين يعملون ليل نهار لمساعدة الناس.. أتمنى من الجميع أن يساهم في رفع المعاناة عن شعب لبنان".

يشار إلى أن المطرب العراقي الشهير كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي يملك ثلاثة أسماء غير متطابقة له في السجلات الرسمية، وهو ما تسبب في أزمات عديدة، ولهذا أصدر في شهر فبراير من العام الماضي بيانا لتوضيح سبب تغيير اسمه إلى كاظم جبار إبراهيم الساهر، مؤكدا أنه لم يحذف لقبه الأخير السامرائي.

وأصدر القيصر أكثر من 26 البوما غنائيا طوال مسيرته الفنية التي بدأها في العام 1980، ومن أبرز ألبوماته؛ سلامتك من الآه، مدرسة الحب، أنا وليلى، حبيبتي والمطر، الحب المستحيل، وقصة حبيبين، حافية القدمين.