أخبار المشاهير

13 سبتمبر 2020

خالد سامي يدخل المستشفى بعد تدهور وضعه الصحي

دخل الفنان السعودي خالد سامي، المستشفى قبل ساعات في محاولة من الأطباء لإسعافه بعدما تدهور وضعه الصحي، حيث يعاني من مرض الكلى، وقام الأطباء مؤخرًا بتأخير إجراء عملية زراعة كلية له بسبب وقف العمليات في المستشفيات السعودية على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الموسيقار والملحن السعودي فهد العبدالله، عن خبر نقل خالد سامي للمستشفى موضحًا أن حالته الصحية زادت سوءا وهو في منزله الذي كان معزولًا به تمامًا بسبب ضعف مناعته، موضحًا أن علاجه تأخر بسبب جائحة "كورونا"، وطالب الجمهور والمحبين بالدعاء له كونه في أمس الحاجة لذلك حاليًا.

وكتب الملحن السعودي فهد العبدالله في تغريدته قائلا: "الحبيب الصديق #خالد_سامي يدخل للمستشفى هذا اليوم بعد أن زادت حالته سوءًا بسبب وقف العمليات في أغلب مستشفيات المملكة جراء جائحة كورونا.. دعواتكم يا أحبة لمن لايكره احداً ومحب لكل الناس فهو بأمس حاجة لدعواتكم".

وانطلقت العديد من التعليقات على تغريدة فهد العبدالله، حيث دعا له الكثيرون بالشفاء، بينما انتقد البعض أسلوب تعامل المستشفيات مع المرضى الذين يحتاجون لإجراء عمليات جراحية وتعطيلهم بسبب أزمة كورونا.

وجاء في التعليقات ما كتبه يحيى مفرح زريقان قائلًا: "الله يهون عليه ويلطف به ويشفيه ويرجعه لبيته وعياله سالم غانم"، وأضاف عبدالله القرني: "نفس المشكلة عندي مريض قلب رفضو إجراء العملية له والعذر كورونا ما يهمهم ما يحدث للمريض من تدهور ومشاكل صحية السؤال هنا من يتحمل المسؤولية في حال تطور المرض وتدهورت صحة المريض أو توفي لا قدر الله نبغي إجابه شافية من قبل وزارة الصحة".

وتابع أبو يزيد السويدان: "اللهم إشف عبدك الفقير إلى رحمتك وعافيتك خالد سامي اللهم عافه وأزل البأس عنه لا شفاء إلا شفاءك شفاءً لا يغادر سقماً والبسه ثوب الصحة والعافية وجميع مرضى المسلمين"، وأردف سعد بن محمد العريفي قائلًا: "الله يشفيه ويجمع له بين الأجر والعافية".

وفي أواخر يوليو الماضي طمأن خالد سامي محبيه على حالته الصحية، مؤكداً أنها في تحسن، وقال: "أزمة فيروس كورونا أخّرت العلاج قليلاً، لكن قريباً سأخضع لعملية زراعة كلية.. ونعاود بعدها الركض من جديد".

وأضاف خالد سامي: "أنا معزول تماماً، ولا أستقبل زائرين، بسبب ضعف مناعتي.. حتى أن أبنائي لا يزورونني، وأتواصل معهم دائماً عن بُعد.. ولا أسمح إلا لزوجتي فقط بزيارتي". وشكر الفنان كل من سأل عنه أو أتصل به أو أعرب عن رغبة بزيارته، لكنه شدد على أن حالته الصحية لا تسمح بذلك.

وتابع الفنان السعودي: "أقدر للجميع مشاعرهم وأنا ممتن لهذا الحب الذي غمرتموني به"، كما وتطرق خالد سامي خلال حديثه مع إحدى وسائل الإعلام السعودية إلى "الفترة الذهبية للإنتاج السعودي" واسترجاع الماضي الجميل من خلال عرض 3 مسلسلات له على "قناة الذكريات" السعودية.

وقال: "أتمنى أن نعود بنفس الزخم الفني الذي كنا عليه سابقاً، وبما أن السينمات فتحت في المملكة، نريد مواكبة هذا الأمر من خلال أفلام سعودية يقوم عليها شباب سعودي طموح، من إخراج وكتابة وتمثيل".

والفنان السعودي خالد سامي من مواليد 1961، وضع بصمته في الفن الخليجي من خلال العديد من الأعمال الفنية، منها "طاش ما طاش" و"أبو رويشد" و"أبو العصافير" و "شباب البومب"، كما حصل خالد سامي على ماجستير في الإخراج من جامعة كلورادو في أمريكا، فاستطاع أن يكون من النجوم الذين شكلوا الفن السعودي في مجالي الدراما والإنتاج.