أخبار المشاهير

7 سبتمبر 2020

طلال مداح حديث السعوديين بعد صدام ابنه مع الجمهور

تصدر اسم نجم الغناء السعودي الراحل طلال مداح، حديث السعوديين بعدما حظي باهتمام واسع على مدار الساعات الماضية، إثر حديث ابنه عبدالله بشأن سرقة أغاني والده من ناحية إعادة توزيعها وبثها على قنوات يوتيوبية والاستفادة من وراء ذلك دون العودة لصاحب الحق الأصيل في العمل على اعتبار أنه الوريث الوحيد لوالده والمسموح له قانونا بالتحكم في مصير تلك الأغاني.

ورفض بعض المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي ما شنه عبدالله طلال مداح من هجوم على البعض ممن يستغلون أغاني والده، حيث أطلق مدونون سعوديون هاشتاقا باسم والده #طلال_مداح تفاعلوا من خلاله مع مضمون ما طلبه نجل طلال مداح من المنتفعين بأغاني والده.

وانتفض المتابعون ضد عبدالله طلال مداح بسبب الأسلوب الذي تحدث به مع المنتفعين بالأغاني دون وجه حق؛ إذ قال لهم: "طز فيكم كلكم" الأمر الذي عدّه الكثيرون إهانة غير مقبولة ولا يجوز له أن يفعل ذلك؛ لأن المسلك القضائي أمامه إضافة للتصالح مع البعض وأخد الأمور بطريقة أكثر ليونة.

وذهب العديد من المتابعين إلى أن نجل طلال مداح لا يعبر عن أخلاق والده والذي كان يشهد الجميع على حسنها، موجهين له هجوما واسعا كان أبرزها أن البعض تمنى أن لا يكون عبدالله ابن أبيه طلال مداح، بينما لم يتوان الابن أبو طلال في الدفاع عن نفسه والحق الذي يتكلم فيه ورد على بعض من هاجموه.

وكتب مغرد يدعى أحمد الزهراني قائلا: "‏‎‎‎قصده كل الاغاني اللي حاليا باليوتيوب لطلال مداح بيحذفها لانها ماهي ملك لصاحب القناة مع العلم ان طلال مداح مات قبل ما يتسوى اليوتيوب يعني لولا اصحاب هذه القنوات لنسينا من هو طلال مداح والحين ولده جاي يتفلسف علينا انها غير قانونية"، ليرد ابن طلال مداح بقوله: "‏‎‎‎بكيفي عاجبك ولا لا؟ روح اشتكي لإدارة اليوتيوب".

https://twitter.com/a7md_alzahrani/status/1302590716414242817?s=19

وتابع مغرد يدعى "آل جابر" قائلا: "‏‎‎‎‎اسحبو عليه ونزلو واسمعو مين هو الي يمنعكم لايكون ابوه حاط وصيته لاينزلون اغانيي باليوتيوب تراك معطيها بزياده وكل قناه تسكرها بيرجعون يفتحون غيرها الفين قناه وخلك تطارد مئات الالوف من الناس ومصيرك بتتعب من ذا الشي وبترضى غصبا وليس طوعا".

ورد عبدالله طلال مداح قائلا: ‏‎‎‎‎"مين اللي يطارد، ترا الشركة هي اللي تجيبك وتقفل قناتك وتعبك يروح هدر"، ليرد عليه مغرد آخر يدعى أبو نجد قائلا: "مثير للشفقة للأسف".

https://twitter.com/zatara51/status/1302665376942170112?s=19

وشارك مغرد يدعى شادي الحكمي تغريدة عبدالله طلال مداح التي هاجم فيها من يعيدون توزيع أغاني والده فقال: "‏رحم الله صوت الارض ‎#طلال_مداح لو علم بما يقوله ابنه لمات حسرةً و كمداً"، ليرد نجل طلال مداح ساخرا بقوله: "لو علم هههههه".

ودون ‏عبدالله طلال مداح، تغريدة جديدة قال فيها: "ما يكفي عاملين لكم قنوات مجانية ورسمية، لازم من قلة الادب عشان احطك براسي و اول قناة اقفلها أنت يالفيلسوف".

ورغم الصدام بين نجل طلال مداح وجمهور والده كان بعضهم داعما له في حقوقه المشروعة، مؤكدين أنه يطلب حقه ولا يجوز لأحد أن يتخطاه، بينما طالبه بعض آخر بأن يأخذ المسلك القانوني ويرفع دعاوى قضائية ضد المخالفين.

وكان عبدالله طلال مداح قد استشاط غضبًا من بعض من يقومون باستغلال أغاني والده وإعادة غنائها وبثها عبر قنوات في اليوتيوب، فضلًا عن قيام بعض أصحاب القنوات في موقع الفيديوهات "يوتيوب" ببث أغاني والده الراحل دون تقنين الوضع ماديًا، ما يعد من وجهة نظره سرقة لا بد من التصدي لها.

وكتب نجل طلال مداح: "راسلت يوتيوب وطالبت بتوقيف جميع القنوات اليوتيوبية اللي غير قانونية.. ما عندك تنازل مني على كل عمل بتنحذف قناتك كليًا.. لا تزعلون بس حقي أعطيتكم مجانًا عشرين سنة استهبلتم وكل من هب ودبْ غنى وكتب فلكلور.. قناتنا توزع كل شي وتسحبون أعمالنا بقنواتكم.. لا طز فيكم كلكم".