أخبار المشاهير

3 سبتمبر 2020

هاري وميغان يؤسسان شركة إنتاج.. ويعقدان صفقة مليونية مع نتفليكس

بعد ستة أشهر من التوقف عن العمل كعضوين عاملين في العائلة المالكة البريطانية، دوق ودوقة ساسكس، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أصبحا منتجين في هوليوود.

ففي الساعات القليلة الماضية، كشف الأمير هاري وميغان ماركل، بأنهما قاما بتأسيس شركة إنتاجٍ لم يُطلقا عليها اسمًا بعد، وليس ذلك فحسب، بل إنهما ضمنا أوّل عميلٍ لهما، وهو من أضخم العُملاء والعقود التي يُمكن لهما أن يعقداها، ألا وهي منصة نتفليكس العالمية.

وفي تفاصيل التعاون الجديد، ستعمل شركة هاري وميغان الجديدة على إنتاج الأفلام والمسلسلات الوثائقية والأفلام الروائية والعروض النصية وبرامج الأطفال لنتفليكس مُقابل مادي، وبهذا التعاقد الجديد، سيُمنح الدوق والدوقة منصة عالمية ستساعدهما على الوصول لأكبر عددٍ ممكن من الناس لإيصال رسالتهما بجعل العالم مكانًا أفضل من خلال المشاريع الخيرية.



وإلى جانب العمل الإنتاجي، يوجد هُناك احتمالة بظهور هاري وميغان أمام الكاميرا في المواد التي سيقومان بإنتاجها، لكن أكّد المُتحدّث الرّسمي لهما بأنّه لا تنوي ميغان العودة إلى التمثيل.

وفي بيانٍ رسمي جاء على لسانهما، قال الدُوقان: "سينصب تركيزنا على إنشاء محتوى ينقل المعلومات ولكنه يمنح الأمل أيضًا. بصفتنا آباء جدد، من المهم أيضًا إعداد برامج عائلية ملهمة".

وأضافا: "إنّ شعبية نتفليكس غير المسبوقة ستساعدنا على مشاركة محتوى مؤثر يطلق العنان للتحرّك"، علمًا بأنه ستكون إنتاجاتهما حصرية لـ Netflix، التي لديها 193 مليون مشترك حول العالم.

وبحسب أحد الخُبراء الماليين على تويتر، فقد قدّر قيمة صفقة دوقا ساسكس مع نتفليكس، فغرّد بأنّه ستتراوح قيمة العقد ما بين 50 إلى 100 مليون دولار لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 7 سنوات.


وأضاف الخبير "جوناثان شاليت" أنّه إذا شارك هاري وميغان وظهرا أمام الكاميرا فيما سيقومان بإنتاجه، فقد يحصلان على مُقابل مادي قد يصل إلى 250 مليون دولار.

ومن جهة المنصة الرقمية، قال "تيد ساراندوس" الرئيس التنفيذي المشارك ومدير المحتوى في Netflix: "نحن فخورون للغاية باختيارهم Netflix كمنزل إبداعي لهم، ونحن متحمسون لسرد القصص معهم التي يمكن أن تساعد في بناء المرونة وزيادة فهم الجمهور في كل مكان".