أخبار المشاهير

1 سبتمبر 2020

كيف تفاعل النجوم مع فيروز والرئيس الفرنسي؟

تفاعل نجوم الفن مع زيارة الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون إلى المغنية فيروز مساء الاثنين، حيث قام بمنحها وسـام جوقة الشرف الفرنسي، بينما أهدته هي لوحة فنية عبارة عن مجسم من خشب الأرز محفور عليه اسمه.

ورأى عدد من النجوم أن الرئيس الفرنسي كان محظوظًا بزيارة فيروز التي لطالما اعتمدت سياسة النأي بالنفس عن كل ما يجري على الساحة، ملتزمة منزلها الكائن في منطقة الرابية والذي لا يفتح إلا لعدد قليل من الزوار.

وغردت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم: "السيدة ‎فيروز هي الحقيقة اللي خبّرت عن حضارة ‎ لبنان وصورتوا الحقيقية حتى صارت مساحته وسع الدّني".

في حين وصف عاصي الحلاني السيدة فيروز بأيقونة لبنان، ليؤكد السوبر ستار راغب علامة أنها عظمة لبنان لناحية الفخامة والرقي.

أما النجمة يارا فاكتفت بالقول:"عروستنا... شكرا سيد الرئيس"،‏ بينما وصفتها النجمة نانسي عجرم بضحكة لبنان، لتعبر بعد ذلك الممثلة ماغي بو غصن عن الشوق لحضور السيدة فيروز كونها صورة لبنان الأجمل، وصورتها جميعا مؤكدة أن فيروز اسم لن يتكرر، مثلها مثل لبنان.

كما قالت الممثلة ورد الخال إن ابتسامة فيروز وحدها هي بلسم لجروح اللبنانيين، في حين لفتت النجمة مايا دياب أن كل أوسمة الشرف في العالم لا تكفيها، فما جرى هو وسام لكل إنسان وطني ووسام الشرف هو رمز لتقديرها وختمت بالقول:"منحبك سيدة البلاد".

ووصف ماكرون فيروز بأنها "جميلة وقوية للغاية"، وقال: "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا. عن الحنين الذي ينتابنا".

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها "لبيروت"، التي كانت تذيعها القنوات المحلية بينما كانت تعرض صورا لانفجار المرفأ الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي.

في المقابل نشر الحساب الرسمي للمطربة فيروز على "تويتر"، الثلاثاء، صورا للقائها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منزلها، وبدت الفنانة (85 عاما) في رداء أسود، وحرصت على الاستعانة بالقناع الطبي الواقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.