أخبار المشاهير

31 أغسطس 2020

تدهور صحة خالد الرفاعي بعد إصابته بكورونا

كشف الفنان السعودي فيصل شعيب عن تدهور الحالة الصحية لمواطنه الفنان خالد الرفاعي ودخوله العناية المركزة وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا "كوفيد 19".

ونشر فيصل شعيب عبر "تويتر": "يرقد زميلنا خالد الرفاعي في العناية المركزة إثر تعرضه للفيروس كورونا لا تحرمونه من دعائكم أسأل المولى أن ينزل عليه شفاء لا يغادر سقمًا".

كما قالت الكاتبة السعودية صالحة الشيحي: "نسأل الله - عز وجل - الشفاء التام العاجل للفنان خالد الرفاعي"، وأضاف الإعلامي جاسم عثمان: "سلامتك أخوي خالد الرفاعي.. ربي يشافيك وعافيك ويحفظك من كل مكروه".

وتفاعل عدد كبير من جمهوره مع خبر تدهور صحة الرفاعي، فعلق متابعون: "ألف سلامة للفنان الكبير القدير نتمنى من الله أن يشفيه.. خبر كثير أحزني أتمنى أن يقوم بالسلامة.. اللهم أشفيه وعافيه.. ادعوا للفنان القدير خالد الرفاعي هو مصاب بالرئة والحين فيروس كورونا الله يشفيه ويعافيه.. ربنا يطمنا عليه فنان محترم وقدير وتمثيله راق للغاية.. ربنا يشفيه".

ويعاني الفنان خالد الرفاعي منذ سنوات من سرطان الرئة، حيث ناشد إعلاميون وفنانون آنذاك مساعدته في العلاج، بدعوى عدم تمكنه من دفع تكاليفه ومن بينهم الصحفي نواف العتيبي والذي نشر عبر صفحته الرسمية بتويتر: "فنان قدم الكثير للتلفزيون السعودي على مدار مشواره الطويل، ينتظر الآن الدعوات والدعم لاستكمال علاجه بعد إصابته بمرض السرطان، إنه الفنان خالد الرفاعي نسأل الله له الشفاء العاجل في ليالي هذا الشهر الكريم".

وكان خالد الرفاعي قد كشف في لقاء تلفزيوني أن سبب تدهور حالته الصحية وعودة مرض السرطان إليه مرة أخرى عدم اتباعه لنصائح الأطباء حيث منعوه من التدخين ولكنه لم يستجب ليؤثر بشكل سلبي على الرئة لديه.

يذكر أن الفنان خالد الرفاعي ممثل كوميدي كانت بداياته منذ الثمانينيات، حيث قدَّم العديد من المسرحيات والمسلسلات وبرامج الكاميرا الخفية، وهو متزوج ولديه ابنة وحيدة اسمها زينب.

شارك في عدد من الأعمال الفنية، وهي "شباب البومب" و"طقها والحقها" و"صح عليك" و"وين الشنطة" ومسرحية "فورمات مخ" ومسلسل "الخادمة" بالإضافة لعدد كبير من الأفلام والمسرحيات المتنوعة.