أخبار المشاهير

30 أغسطس 2020

صورة نادرة جمعت الراحلين شادويك بوزمان وكوبي براينت في أوسكار 2018

على الرّغم من قصر مدّتها، جمعت علاقة صداقة خاصة بين الراحلين الممثل العالمي شادويك بوزمان ولاعب كرة السلة الشهير كوبي براينت.

وتحدث بوزمان، الذي توفي يوم الجمعة الماضية عن عُمرٍ ناهز الـ 43 عامًا بعد معركة استمرت أربع سنوات مع سرطان القولون، عن علاقته بأسطورة لوس أنجلوس ليكرز بعد شهرين من وفاته بشكل مأساوي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في يناير عندما كان عمره 41 عامًا فقط.

كما شارك نجم Black Panther بعض التفاصيل حول محادثاته مع كوبي براينت خلال حلقة من برنامج HBO Show The Shop: Uninterrupt في مارس الماضي، حيث قال شادويك: "إنه ليس الشخص الذي كنت صديقًا مقرّبًا له أو أعرفه جيدًا، لكن الشيء المجنون هو أنه في تلك المحادثات الأربع، شعرت وكأنني شخص أعرفه جيدًا حقًا."



التقى النجمان للمرة الأولى قبل فوز براينت مباشرة بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير 'Dear Basketball' في عام 2018، فقال بوزمان عن تلك الليلة: "كان الأمر جنونيًا لأننا كنا نجلس في الحفلة نتحدث عن الفلسفة والشعر. هذا ما كان عليه. لقد قال 'هذا ما أنا عليه الآن كفنان، وليس كلاعب كرة سلة.' فبدأنا الحديث عن ذلك، فقلت له علينا أن نفعل شيئًا معًا، وعندها كان يطبق نفس نوع التركيز الذي طبقه على كرة السلة، كمنتج أو مخرج، أيا كان".

مفتونًا بالتركيز الشبيه بالتأمل لبطل الدوري الأميركي للمحترفين خمس مرات، استكمل بوزمان حديثه عن كيف استغرق براينت لحظة وجيزة للتفكير، ثم طرح فكرة تعاون الثنائي في مشروع معًا.

وأضاف شادويك: "نظر إليّ وقال: سنتان. يبدو الأمر كما لو أنه رأى كل شيء يتكشف، ثم استكمل قائلًا: أنا بحاجة إلى عامين. ثم ابتعدت وقلت لخطيبتي: اسمعي، إنه ما يقوله الناس عنه".

يُذكر أنّه لقي كوبي براينت مصرعه في حادث تحطم المروحية في كالاباساس بكاليفورنيا، مع ابنته جيانا وسبعة آخرين قبل أن تتحقق خططهم، وفي اليوم نفسه الذي اندلعت فيه أخبار وفاته، شارك بوزمان حزنه بخبر الوفاة من خلال صورة جمعته به، وعلّق عليها قائلً: "انا محطم القلب ومصدوم. زوج، أب، استراتيجي، فيلسوف-شاعر، رياضي محارب، صانع أفلام ... تركيزك مغناطيسي، كوبي. حبي لك ولعائلتك."