أخبار المشاهير

28 أغسطس 2020

حمو بيكا يعلن موعد زفافه.. والدعوة عامة

أعلن مغني المهرجانات الشعبية، المصري، حمو بيكا، اختياره ليوم الأربعاء، الموافق 9 سبتمبر المقبل ليكون الموعد الذي سيقيم فيه حفل زفافه، وهو ما أثار فرحة زملائه أمثال المطربين عمر كمال وحسن شاكوش.

وعلّق حمو بيكا على البوستر الذي تضمن الدعوة لحفل زفافه، بالقول: "فرحة حمو بيكا في التاسع من أيلول"، مع الإشارة إلى المكان الذي سيقام فيه الحفل وهو "البيطاش - إسكندرية - شارع السلام".

وأشار المطرب الشعبي إلى أن الدعوة لحفل زفافه ستكون عامة، قائلاً "في انتظار كل الناس اللي بتحبنا".



وعبر صفحة حمو بيكا على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، ظهر عمر كمال وحسن شاكوش، وعديد من فناني وصنّاع أغاني المهرجانات، وهم يقدمون التحية لزميلهم حمو بيكا، ويروّجون لحفل الزفاف.

وأرسل عمر كمال وشاكوش تحية له من تونس، حيث كانا من المقرر أن يحييا حفلات هناك، لكن ألغيت بعد اتفاق شفوي بين نقيب المهن الموسيقية المصري الفنان هاني شاكر مع نظيره التونسي ماهر الهمامي.

وفي بيان أصدرته النقابة التونسية، أكدت إلغاء حفل غنائي يحييه حمو بيكا وحسن شاكوش وعدد من مطربي المهرجانات المصريين في مدينة قمرت، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بعد اتصال هاتفي بين الهمامي وهاني شاكر.

كما أشار البيان إلى منع غناء الفنانين المذكورين في تونس، بسبب قرار نقابة الموسيقيين المصريين بعدم التعامل معهم، وعدم وجود دليل قانوني لمزاولتهم أنشطتهم الفنية.



وفي سياق متصل، قررت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، تأجيل محاكمة المغني الشعبي "حمو بيكا" إلى جلسة 4 أكتوبر المقبل للاطلاع على أوراق القضية، بعد اتهامه بسب الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

وكان ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، قد تقدم ببلاغ لنيابة الدخيلة في الإسكندرية، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه المطرب الشعبي محمد محمود مصطفى سيد أحمد الشهير بـ"حمو بيكا"، باقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب الفنان هاني شاكر.