أخبار المشاهير

27 أغسطس 2020

يزن خليل: أحمل طاقة إيجابية من زوجتي.. ونحن مضطرون للعمل

يشارك الفنان السوري يزن خليل اليوم إلى جانب زوجته الفنانة حلا رجب في مسلسل "حارة القبة" تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة "عاج" للإنتاج الفن.

وبيّن خليل في تصريح لموقع "فوشيا" حول مشاركته بعمل إلى جانب زوجته وطبيعة العلاقة التي تجمعهما أثناء وجودهما في عمل واحد، بيّن خليل بأن وجود زوجته في العمل ذاته الذي يشارك به يعطيه نوعا من الراحة.

وأكد الفنان السوري على أن حلا قبل أن تكون زوجته هي ممثلة وشريكة عمل يستطيع أن يتفاهم معها أثناء تقديم الدور؛ لأن هذا التفاهم يعد من أساسيات العمل الفني لكي يستطيع الممثل أن يقدم ثنائيته بطاقة ودافع أكبر، منوها بأن حلا رجب من هؤلاء الأشخاص الذين يقدمون هذه الطاقة.

وحول مشاركته في عمل البيئة الشامية "حارة القبة" الذي يضم نخبة من نجوم الدراما السورية، قال خليل إنه بدأ قبل عدة أيام تصوير أول مشاهده في العمل، حيث يؤدي شخصية "متعب" وستكون زوجته في العمل الفنانة إمارات رزق، موضحا بأنه لا يرغب بالإفصاح عن جميع معالم الشخصية حيث يفضل أن يتركها مفاجأة للجمهور عندما يتم عرض العمل.

وأشار يزن إلى أن رشا شربتجي تهتم بالتفاصيل الدقيقة للممثل وهذا الشيء مهم جدا، إضافة إلى أنها تعطي لكل ممثل حقه أثناء تصوير العمل؛ ما يجعل الشراكة معها ممتعة، مبينا بأن طبيعتها هذه تخلق للممثل حالة من الأمان إلى حد كبير.



وعن سبب مشاركته في أعمال البيئة الشامية بشكل دائم و إن كان ذلك بسبب عدم وجود عروض درامية أخرى، أوضح خليل بأن مشاركته في أعمال البيئة الشامية لا تأتي بسبب قلة العروض؛ لأنه يوجد مجموعة من الأعمال التي تعرض عليه سواء كانت اجتماعية أو غير ذلك، مبينا أنه توجد مشكلة حقيقة في طريقة طرح الأعمال وإنتاجها، لذلك يقوم باختيار الأعمال الفضلى، والتي تقدم له شيئا جديدا.

كما أكد يزن على أنه يقوم باختيار الدور الذي يجذبه؛ لأن هذا هو أساس عمله، ولا يوجد فرق بين عمل بيئة شامية أو اجتماعي من ناحية انجذابه له، فما يهمه بحسب قوله هو النص والدور الذي يقدمه إلى الناس في النهاية.

ومن جانب آخر وحول تصوير أعماله في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد إصابات فيروس كورونا في سوريا، وعن كيفية اتباعه للإجراءات الوقائية، أشار يزن خليل إلى أنه يلتزم بجميع الإجراءات؛ لأن فيروس كورونا هو أمر واقع و يجب التعايش معه، مبينا بأن جميع الناس تريد أن تعمل لكي تستطيع أن تكمل حياتها وتؤمن طعامها وتحقق إنجازات، مؤكدا على أنهم أثناء تصوير العمل حريصون على أنفسهم وعلى الآخرين، مضيفا بأنهم يستخدمون المعقمات بشكل دائم.

وكذلك كشف الفنان السوري بأنه يتحضر في الأيام المقبلة للمشاركة في عشارية "انتقام بارد" مع المخرج سيف الدين سبيعي،  إنتاج شركة "غولدين لاين".