أخبار المشاهير

18 أغسطس 2020

أحمد سعد يعتذر لـ هاني شاكر.. ونقابة الموسيقيين تلغي التحقيق معه وتكتفي بهذا الأمر

عقد مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر اجتماعًا اليوم الثلاثاء لتحديد موعد للتحقيق مع الفنان أحمد سعد بسبب تعاونه مع الفنان الشعبي حسن شاكوش، في أغنية "100 حساب"، غير المصرح له بالعمل ومزاولة المهنة من جانب النقابة، وأيضًا للوقوف على تفاصيل الأمور القانونية للبدء في مقاضاة حسن شاكوش.

ولكن سارع أحمد سعد، بالاعتذار إلى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، ما جعل قرارات جديدة تصدر عن هيئة المكتب الفني في نقابة الموسيقيين عقب نهاية الاجتماع، وهو ما أشارت إليه النقابة في بيان رسمي لها أكدت فيه أنه بعد اعتذار أحمد سعد صدر قرار بالاكتفاء بتوجيه لفت نظر له فقط.

وأكد البيان أن هذا القرار جاء بعدما أقدم الفنان أحمد سعد على طرح أغنية بالاشتراك مع آخر غير مصرح له بالعمل وذلك بالمخالفة للقانون واللوائح المنظمة للعمل في النقابة التي تحكم الجميع في هذه المهنة.

وأوضح البيان أن هيئة المكتب اكتفت بهذا القرار بناء على توجيهات من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عقب تلقيه اعتذارًا من أحمد سعد وتفهمه للأمر، مشددًا على أنه سيلتزم بالقانون واللوائح وعدم مخالفتها.

ونوّه البيان إلى أن نقابة الموسيقيين تعتبر أحمد سعد فنانًا كبيرًا وله جماهيرية إلا أنه جانبه الصواب والتوفيق في الاختيار الذي أقدم عليه هذه المرة.


وكان أحمد سعد قد علق على قرار النقابة بالتحقيق معه قائلًا إن أغنية "100 حساب" التي كانت السبب في قرار النقابة بالتحقيق معه، تم تسجيلها قبل قرار وقف حسن شاكوش، موضحًا أن عقود الأغنية موثقة منذ عامين.

وأوضح أنه يؤيد قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع أغاني المهرجانات لما تحتويه من كلمات غير مقبولة، مضيفًا: "أنا أولادي لما بيرددوا أغاني المهرجانات بسمع منهم كلام غير مقبول وأرفضه لأني ضد الإسفاف".

وتابع: "الجمهور المصري والعربي مش بيحب الإسفاف، لكن بيحبوا نوع الموسيقى الجديد وشايفينه بيعبر عنهم، وأنا قررت أعملهم أغنية بالموسيقى اللي بيحبوها من دون إسفاف".

وأضاف أن النقابة لا تريد ضم مطربي المهرجانات إليها إلا بعد تقديم أعمال فنية جيدة، متسائلا: "هيعملوا أغاني كويسة ازاي من غير ما تسمح لهم يغنوا؟.. لازم المطرب يعمل أغنية كويسة يقدر من خلالها يروح النقابة علشان تقبله".

وأكد أنه اتفق مع شركة الإنتاج على التواصل مع الفنان المصري هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، لمنح "شاكوش" تصريحا بالعمل من أجل طرح الأغنية، مضيفًا: "تواصلنا مع هاني شاكر وأبلغناه بإننا سجلنا الأغنية منذ فترة ولم نطرحها احترامًا لقرار النقابة، وهو وعدنا بإنشاء شعبة لمطربي المهرجانات داخل النقابة لكن هذا لم ينفذ، ما جعلهم يطرحون الأغنية".

وأشاد أحمد سعد، بجهود هاني شاكر للتواصل مع أعضاء النقابة، وتخلصه من الفجوة الكبيرة التي كانت بينهما، مضيفًا: "هاني شاكر خلى النقابة كل حياتنا".


يُذكر أن أحمد سعد وحسن شاكوش، طرحا أغنية "100 حساب"، في نهاية شهر يوليو الماضي، وحققت نجاحًا كبيرًا، وذلك رغم قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات.