أخبار المشاهير

31 يوليو 2020

شكران مرتجى تعايد الجمهور مستعينة بمسلسل "عيلة7 نجوم"

استذكرت الفنانة السورية شكران مرتجى ذكرى قديمة جمعتها مع الفنان باسم ياخور في مسلسل "عيلة ٧ نجوم" وذلك من خلال فيديو قامت بنشره عبر حسابها على إنستغرام، حيث شاركت شكران مرتجى هذا الفيديو والذي جمعها مع باسم ياخور من إحدى حلقات العمل وهما يوجهان وبطريقة طريفة معايدة إلى الجمهور بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأرفقت مرتجى الفيديو بعبارة "عقبال ما ترجع الأيام الحلوة...و تصير حياتنا نجمة مو ٧ نجوم....قبلانين".

وجاءت هذه الجملة كتعبير من قبلها على الأوضاع المعيشية والصحية التي يشهدها العالم بشكل أجمع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد على أمل أن تكون الأيام المقبلة بأفضل حال و تعود الحياة إلى طبيعتها.

 


وما هي إلا دقائق قليلة حتى تهافتت التعليقات على هذا المنشور من قبل متابعي شكران مرتجى والذين أكدوا على أن هذا العمل الذي جمع بينها وبين باسم ياخور يعتبر من أهم الأعمال التي طرحتها الدراما السورية خلال فترة التسعينيات، مطالبين بإعادة إنتاج مثل هذه الأعمال، ومن بين التعليقات التي وجهت لهما كانت " أمانة ارجعوا عملوا هيك مسلسل" و دتعليق آخر " أيام زمان ما احلاها زكرتونا بالزمن الجميل".

يشار إلى أن الفنانة شكران مرتجى و الفنان باسم ياخور زميلان وصديقان منذ سنوات طويلة، كما كانا معا في الدفعة ذاتها التي تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في 1993 إلى جانب كل من الفنانين مهند قطيش وفرح بسيسو، وقد جمعتهما الدراما السورية سويا خلال مسيرتهما الفنية في الكثير من الأعمال منها " عيلة ٨ نجوم" و" المفتاح" و"بقعة ضوء" و"بطل من هذا الزمان" و"يوميات جميل وهناء" و "هومي هون".

من جهة آخرى يذكر أن الفنانة شكران مرتجى تشارك في مسلسل " شارع شيكاغو " وتقوم بتأدية شخصية "ستيلا" صاحبة "تياترو"، حيث سيكون حضور شخصيتها خلال مرحلة الستينيات من القرن الماضي، لأن العمل يتناول مرحلتين زمنيتين إحداهما في الستينيات و الثانية في المرحلة المعاصرة.

كما أنها تتحضر لخوض عمليات تصوير مسلسل "حارة القبة" للمخرجة رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش وإنتاج شركة عاج للإنتاج والتوزيع الفني، حيث ستطل مرتجى بشخصية "سعاد" إلى جانب عدد من نجوم الدراما السورية.