أخبار المشاهير

30 يوليو 2020

هتافات ضد دنيا بطمة لحظة خروجها من المحكمة.. والفنانة تسخر

بعدما صدر حكم ضد الفنانة المغربية دنيا بطمة يقتضي حبسها لمدة 8 أشهر، على خلفية القضية المعروفة إعلاميًا باسم عصابة حساب "حمزة مون بيبي"، والمتورطة فيها بفضح وابتزاز المشاهير المغاربة والعرب، واجهت الفنانة أيضا هتافاتٍ ضدها من قبل الجمهور، وذلك أثناء خروجها من المحكمة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنانة المغربية لحظة خروجها من المحكمة برفقة زوجها محمد الترك، وسط حراسةٍ مشددة، وتجمهر عدد كبير من الجمهور والمراسلين والصحفيين، فيما يُسمع صوت الهتافات ضدها بسبب قائمة الاتهامات الموجهة إليها مثل التشهير والابتزاز ونشر الشائعات والمساس بحياة المشاهير الخاصة.


 

وبحسب ما تم تداوله، فإنَّ الجمهور كان قد هتف ضد بطمة وهي تغادر المحكمة ظهراً قبل النطق بالحكم، بعدما خافت على حملها بحسب المصادر، إلا أن دنيا واجهته بالسخرية واللامبالاة، خصوصا وأنها بدت بمعنوياتٍ مرتفعة؛ إذ لم تكن تتوقع على ما يبدو أن يصدر حكم بحقها، إلا أن القرار الذي صدر ليلا صدمها؛ ما جعلها لا تتمكن من مواجهة تلك الهتافات وهي تخرج من المحكمة، لتشهد ساحة المحكمة الخارجية الكثير من الأحداث التي وصفت بالساخنة.


ونشرت الفنانة المغربية أثناء جلسة النطق بالحكم، رسالة تضامن من الممثلة المغربية فاطمة الزهراء قنبوع، إلا أنها لم تعلق على الحكم النافذ بحقها وسط تساؤلاتٍ حول استئناف الحكم وعمّا إذ كان نهائيا أم لا، خاصةً وأنها تمكنت من مغادرة المحكمة حتى بعد النطق بالحكم مع استمرار اعتقال شقيقتها.

وكان أكثر أمر يثير التساؤل هو الموقف القانوني للفنانة المغربية في ظل أوضاعها الصحية وحملها ومصير ولادتها بعد هذا الحكم.

يُذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش في المغرب، أصدرت حكما بحبس دنيا 8 أشهر وتغريمها 10 آلاف درهم، وهو حكم نافذ، فيما حكمت على ابتسام شقيقة دنيا بطمة حكمًا بالحبس لمدة عام كامل بعد متابعتها طوال الأشهر الماضية في حالة اعتقال، مع تغريمها 10 آلاف درهم أيضًا.

أما مصممة الأزياء عائشة فقد تلقت حكما بالحبس مدة عام ونصف مع توقيع غرامة مالية تبلغ 10 آلاف درهم، حيث كان يتم متابعتها في حالة اعتقال منذ وصولها إلى المغرب قادمة من الإمارات قبل قرابة 6 أشهر.