أخبار المشاهير

29 يوليو 2020

المحكمة تصدر قرارا جديدا بشأن حبس أحمد الفيشاوي بقضية نفقة ابنته

برأت محكمة مصرية اليوم الأربعاء الفنان المصري أحمد الفيشاوي، من قضية امتناعه عن دفع نفقة ابنته "لينا" ومصروفاتها الدراسية، وذلك بقرارها الصادر بإلغاء حكم حبسه عامًا على خلفية تلك القضية.

وأكدت المحكمة أنها قبلت الاستئناف المقدم من جانب المحامية سناء لحظي الممثل القانوني للفنان المصري أحمد الفيشاوي، شكلًا، وفي الموضوع تم إلغاء الحكم المستأنف عليه سابقًا بالحبس عامًا، وتمت تبرأة أحمد الفيشاوي من الاتهام الموجه إليه.

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم إلى أن المحامي شعبان سعيد، الوكيل القانوني للسيدة هند الحناوي طليقة أحمد الفيشاوي قد تقدم بعريضة توضح أن أحمد الفيشاوي وقع على أوراق تفيد بموافقته على سفر ابنته "لينا" للخارج، وأنه اختار لها المدرسة التي تدرس بها في لندن، وأعطى طليقته "حق الوﻻية التعليمية" وأقر في دعوى بثبوت حضانتها لـ"لينا"، ثم تخلى عنها وامتنع عن سداد نفقات الصغيرة.

وبهذا الصدد قالت محامية أحمد الفيشاوى، إن إقامة لينا مع والدتها في إنجلترا غير قانونية، وأن أحمد الفيشاوي محروم من ابنته منذ 5 سنوات، ولا يستطيع رؤيتها، فضلًا عن معاناته نتيجة تحريض لينا عليه.

ومؤخرًا أصدرت محكمة مصرية قرارًا بإلغاء الحكم الصادر بإلزام أحمد الفيشاوي بدفع 28 ألف دولار أمريكي قيمة إيجار الشقة المقيمة فيها طليقته هند الحناوي مع زوجها الحالي.

وقد صدر حكم سابق من قبل محكمة الأسرة في الجيزة يلزم أحمد الفيشاوي بدفع أجر مسكن لابنته لينا بسبب امتناعه عن تنفيذ دفع نفقات وأجور ابنته.

يُذكر أن المحكمة كانت قد قضت في وقت سابق بمعاقبة أحمد الفيشاوي بالحبس لمدة عام فقط وذلك في جنحة امتناعه عن تنفيذ أحكام نفقات وأجور ابنته لينا الفيشاوي.

ويستعد أحمد الفيشاوي لتصوير فيلمه الجديد "30 مارس"، والمقرر عرضه في عام 2021، ولم يتم تحديد موعد التصوير بشكل نهائي حتى الآن.

الفيلم من بطولة خالد الصاوي، وأحمد الفيشاوي، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وأحمد خالد، وصالح، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد علي رزق، ومحمد جمعة.