أخبار المشاهير

26 يوليو 2020

جيجي حديد تستعرض منزلها.. تصاميم من التراث العربي وتمنع الحسد

استعرضت جيجي حديد عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني، منزلها لمتابعيها في موقع "إنستغرام"، حيث نشرت مجموعة من الصور أظهرت أن تصاميم منزلها الجديد مستوحى من التراث العربي وهو ما حاز على إعجاب الكثير من المتابعين.

نشرت جيجي حديد البالغة من العمر 25 عامًا صورًا لديكورات منزلها عبر "إنستغرام"، والتي أظهرت الديكورات تضم ألوانًا كثيرة كما أن الأقمشة المستخدمة في الآثاث والأرضيات والجدران تعود لما يقتنيه العرب في تصاميم منازلهم.

وما أكد أن المنزل مستوحى من تصاميم عربية وجود "كف" به مقولة "ما شاء الله" وأظهر أيضًا "العين الزرقاء" وهي عادة عند العرب بزعمهم كنوع من أنواع الحماية من الحسد.

وجاء في تعليق جيجي حديد على تلك الصور بأنها قضت العام الماضي في تصميم وتنظيم مشروعها هذا الذي وصفته بأنه كانت شغوفة به، وأنه بقعة من الأحلام.

وأوضحت عارضة الأزياء الشهيرة أن كل شيء في هذا المنزل تم تجميعه قبل الحجر خارج المدينة، مشيرًة إلى أنها متحمسة للوقت الذي ستقضيه بداخله لكي تستمتع بجميع الزوايا الخاصة التي تم إنشاؤها فيه.

أكدت أن هذا المنزل يضم بعضًا من تصميماتها المفضلة وأعظم لوحة "ربة منزل"، موجهة الشكر لكل من ساعدها في ذلك التصميم وأعربت عن امتنانها للجميع.


ومؤخرًا شاركت عارضة الأزياء جيجي حديد، في تحضير "الفلافل"، وهي الأكلة الشعبية عربيًا، وذلك خلال برنامج "Beat Bobby Flay" لتتحدى الشيف الحديدي بوبي فلاي.

وحضرت جيجي حديد البالغة من العمر 25 عامًا خلال حلقة البرنامج طبقًا من الفلافل التي تذكرها بأصولها العربية، وقالت إنها ”ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بإعداد هذا الطبق النباتي المعتمد على الحمص كمكون رئيس“.

وتتضمن فكرة البرنامج الذي شاركت فيه جيجي حول منافسة الضيوف للشيف ومالك المطاعم الشهير بوبي فلاي في الطهو، حيث يستضيف البرنامج كل أسبوع شيفين للمشاركة في هذه المنافسة الحامية في فنون الطبخ.

وفاجأ رجل الأعمال الأمريكي ذو الأصل الفلسطيني محمد حديد، والد بيلا وجيجي حديد، المتابعين لحسابه عبر موقع "إنستغرام" مؤخرًا بنشر وثيقة تؤكد نسبه للأشراف من جهة والدته.

وجاء في الوثيقة أنه حصل على قرار تحقيق نسب السادة الأشراف من جانب الأشراف الهاشميين بقرار صادر في مدينة إسطنبول بتركيا، وأكد قرار التحقيق أنه وبعد الاطلاع على نسب السادة الأشراف آل ظاهر العمر الزيداني الإدريسي والوثائق التي بحوزتهم والتدقيق فيها تأكد أنه وبما لا يدع مجالًا للشك من الأسر الشريفة الصحيحة النسب.

وأشارت الوثيقة إلى أن جد هذه الأسرة الشريفة هو الشريف ظاهر العمر، متابعًا بنشر السلالة الكاملة للنسب، والتي انتهت إلى نسبه لآل البيت، واختتمت الوثيقة بأنه وبناء على ما تقدم جرى هذا القرار ووضع قلم التوثيق وتم تسجيله في الدفاتر والسجلات.

وظهر في التوثيق جميع الأختام التي تؤكد صحتها، بينما كتب محمد حديد في تعليق على الوثيقة أن شجرة عائلته من جهة والدته تمتد إلى "ظاهر العمر الزيداني" المدون اسمه في الوثيقة، وقد كان هذا الشخص أحد حكام فلسطين في فترة الحكم العثماني مبينًا أن نسبه يمتد إلى آل البيت.