أخبار المشاهير

20 يوليو 2020

قصيدة الشاعر محمد السكران للشيف بن قاسم تثير الجدل بين السعوديين

استضاف الشيف بن قاسم الشاعر الشهير محمد السكران وذلك بعد أنباء ترددت حول خطوبة الأول، حيث أعد الشيف للشاعر طبق ستيك اللحم المشوي، من ما دفع السكران لإلقاء قصيدة وجهها لابن قاسم أثارت ردود فعل متباينة بين المغردين.

وقال السكران في قصيدته: "الشيف ابن قاسم عزمنا على ستيك واحنا لو عزمنا ذبحنا ذبيحة ... الفرق ما بينا فرق تكنيك ولا المشاعر ما بينا صريحة ... لكن يبن قاسم على طاري الكيك ضروري تكون الإجابة صريحة ... لا عاد تعودها عسى الله يعافيك نصيحتي كانت تهب النصيحة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بشكل كبير ليصل بدوره إلى قائمة الترند في السعودية، وتباينت آراء المغردين حول المقطع فمنهم من رآه مسيئا بحق الشيف بن قاسم ومنهم من يراه نصًا لطيفًا حيث إن ثمة صداقة بينهما.

وجاء في التعليقات: "أي فيها استنقاص واضح وصريح المشكلة قيمة الستيك اللي جايبه أغلى من قيمة ذبيحه اللي بازع بها".

وعلق آخر: "ممكن تكون ضربه من تحت الحزام ويبدو أن الشاعر محمد أخذه وضعه الاجتماعي والحماسه فالشعر ان بن قاسم لم يضيفه بما يناسب من علوم وسلوم العرب وبن قاسم كان يهدف الى الدعاية له وما يقدمه مطبخه من تنوع .... ولكن بيت محمد السكران الفرق بيننا فرق تكتيك والمشاعر صريحه ...يعني ان هناك ميانه".

وقال حساب آخر مدافعا عن قصيدة السكران: "لا والله مافيها استنقاص ولا شيء وقال المشاعر بالمحبه صريحه والدعوه مزوح بس انتم تدورون المشاكل".

وكانت الكثير من التكهنات قد أثيرت خلال الفترة الماضية حول خطبة الشيف بن قاسم، وذلك بعد إعداده كيكة باللون الأحمر، وإهدائها لشخص دون الإفصاح عن اسمه.

وتصدر في الآونة الأخيرة اسم بن قاسم مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت منشوراته ووصفاته بإعجاب الكثير من الناس، وذاع صيته بعد استضافته لعدد من الشخصيات المهمة والمشهورة في السعودية لمطبخه لتذوق طبقه الشهير “الستيك”، وتعد هذه فقرة أسبوعيه يقوم بها بشكل دوري عبر حسابه الرسمي في "سناب شات".