أخبار المشاهير

18 يوليو 2020

هل يتم توقيف محمد رمضان بسبب حكم حبسه في قضية الطيار؟

يتساءل الكثيرون عن مصير الفنان المصري محمد رمضان بعد حصوله على حكم حبس لمدة عام في قضية الطيار الموقوف عن العمل بسبب الأول، خاصة أنه شوهد كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعل مع الجمهور بنجاح أغنيته "تيك توك" تارة وبحصوله على الدرع الماسي من اليوتيوب تارة أخرى.

ويعلم الجمهور المتابع للقضية أن الفنان محمد رمضان يتواجد في إحدى المدن الساحلية خارج العاصمة القاهرة وبعيدًا عن محل سكنه، ما جعل البعض يتكهن بأنه سيتم توقيفه في أقرب كمين أثناء عودته لاقتياده إلى القسم بشأن هذا الحكم.

وعلم "فوشيا" من مصدر مقرب من الفنان محمد رمضان أنه عاد إلى القاهرة السبت بعد قضاء عطلة قصيرة في الساحل الشمالي برفقة أحد أصدقائه.

ولفت المصدر إلى أن الفنان المصري دفع عن طريق وكيله القانوني مبلغ 20 ألف جنيه كفالة مالية وأيضًا مبلغ 10 آلاف جنيه غرامة مالية ودخلا في خزينة محكمة الدقي التي أصدرت الحكم، منوهًا أن المحامي قام بتحضير عريضة استئنافية على الحكم الصادر لتقديمها.

وبالعودة في هذا الشأن إلى الخبير القانوني أحمد مصيلحي، ذكر في تصريح لـ"فوشيا" أن محمد رمضان سلك الإجراء القانوني الصحيح مبينًا أن دفع الكفالة والغرامة يوقف تنفيذ حكم الحبس.

وأوضح الخبير القانوني أن الحكم الذي يصدر بكفالة مالية غير واجب النفاذ حال دفعها وله الحق في الاستئناف في مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ صدور الحكم منوهًا بأن القضية ستتحول إلى محكمة جنح مستأنف الدقي بدلًا من محكمة الجنح.

وبيّن أن رمضان له الحق في التحرك وممارسة حياته حاليًا بشكل طبيعي والمرور على الكمائن دون أزمات، لافتا إلى أن الحكم الذي صدر من الدرجة الأولى وليس نهائيًا.

وعن مصير تلك القضية قال الخبير القانوني إنه يتم تحديد جلسة أو جلستين في غضون شهر على الأكثر وصدور الحكم النهائي بعدها موضحًا أن إصدار الحكم سيتوقف على ما يتم تقديمه من كلا الطرفين لتعزيز موقفهما القانوني.

وكانت محكمة مصرية قد قضت بالحبس لمدة عام للفنان محمد رمضان، وتغريمه 20 ألف جنيه، ودفع كفالة 10 آلاف جنيه، وذلك في الواقعة المعروفة إعلاميًا بقضية "الطيار الموقوف".

واتهم الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر الفنان محمد رمضان بنشر فيديوهات على موقع في الإنترنت تسيء إليه، وذلك بعد أن خرج في بث مباشر عبر صفحته وأبدى استياءه مما قام به الفنان.

وجاء نشر الفنان محمد رمضان لفيديو مسيء للطيار كرد فعل لما أعلنه الطيار الموقوف خلال فيديوهات نشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ليؤكد فيها أن رمضان هو من طالبه بالتقاط صور داخل كابينة الطائرة التي كان يقودها وقام بنشرها فيما بعد بعنوان تجربة جديدة لقيادة طائرة.

وتسببت الصور التي التقطها محمد رمضان في قرار وقف الطيار عن العمل لسماحه للفنان بدخول كابينة الطائرة بل والتقاط الصور فيها، وهو ما نفاه الطيار فيما بعد، ليؤكد أن الفنان هو من أصر على الدخول والتصوير ووعده بعدم نشر الصور ولكنه فوجئ فيما بعد بانتشار الصور.