أخبار المشاهير

7 يوليو 2020

"#قولي_ما_تسكتيش".. فنانات يشاركن قصص التحرش بهن


ما زالت تداعيات قضية الشاب المصري المتحرش أحمد بسام زكي، تُلقي بظلالها في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وصل الأمر للعديد من المشاهير، إذ خرجت نجمات وخرج المشاهير لدعم الفتيات اللواتي وقعن ضحية الشاب، ومطالبات أي فتاة تتعرض للتحرش بأن لا تسكت وتقدم شكوى.

ودشن عدد من رواد السوشال ميديا هاشتاغ للحديث عن تجربة التحرش والمرة الأولى التي تعرض لها أي شخص لهذا الأمر، وضج الهاشتاغ بالعديد من القصص والروايات الصادمة، التي جعلت الكثير من الأشخاص يطالبون الأهالي بتشجيع أبنائهم للحديث حول الأمر.

أولى الفنانات التي تبنت الحملة رانيا يوسف، إذ نشرت رسائل أشخاص تحرشوا بها إلكترونياً، واتبعتها بفيديو لنجمات الزمن الجميل وهنّ بملابس جريئة، في إشارة بأنها ليست وحدها من يرتدي هذه الملابس

هنا الزاهد لم تُؤثِر السكوت هذه المرة، فنشرت فيديو يوثق تعرضها للتحرش من عدة شبان، أثناء قيادتها السيارة، وعلّقت "متحرشين بيخبوا وشهم لما صورتهم".

الممثلة ياسمين غيث دعت هي الأخرى إلى عدم السكوت على ظاهرة التحرش وحثت النساء على فضح المتحرشين بهم حتى وإن كان تحرشاً لفظيا فقط.

الفنانة الشابة مايان تحدثت بفيديو أيضاً عن تعرضها للتحرش من زميل لها في التمثيل إلا أنها واجهت الأمر بالصمت حينها معبرة عن ندمها لكونها لم تفضحه حينها، مضيفة بأنها لن تصمت مرة أخرى في حال تعرضت للأمر.

فيديو آخر للفنانة داليا شوقي عبرت فيه عن هاجس خوفها من فرضية تعرضها للاغتصاب والخوف الشديد بمجرد مغادرتها باب المنزل.