أخبار المشاهير

7 يوليو 2020

تميم يونس يحذف أغنيته بعد اتهامه بالتحرش.. وهكذا برّر موقفه

حذف الفنان المصري تميم يونس، أغنية "سالمونيلا"، التي طرحها في يناير الماضي، وذلك بعد حملة تم تدشينها ضده وتم اتهامه خلالها بأنه "متحرش" وذلك بسبب كلمات قالها في الأغنية رأى المتابعون أنها تحرش بالمرأة حيث قال فيها: "عشان تبقي تقول لأ"، ما جعل كثيرا من الفتيات يقمن بمهاجمته.

ونشرت العديد من الفتيات تغريدات تؤكد أن تميم يونس متحرش وتم فضحه سابقًا متداولين له مقطع فيديو شاركته مغردة تُدعى "روان" وعلقت: "يخربيت الضحك ياجماعة تميم يونس متحرش من زمان وبلال عزت كان فضحه وكله بسكرينات، شوفوا الحلقه دي ع اليوتيوب".

وكتب مغرد آخر قائلًا: "ببص على trending لقيت تميم يونس قلت أكيد ده كمان مش متحرش المهم دوست لقيته طلع متحرش"، وأضاف آخر: "تميم يونس علشان تبقى تقول لا".


ومع تواصل الحملة ضده أصدر تميم يونس بيانًا قال فيه إنه سيقاضي جميع من هاجموه واتهموه بالتحرش بسبب تلك الأغنية، مشيرًا إلى أنه سيطلب تعويضًا بقيمة 10 ملايين جنيه وعند الحصول عليه سيتنازل عنه إلى المجلس القومي للمرأة.

وكتب تميم يونس: "توجهت صباح اليوم إلى شرطة الإنترنت وقدمت بلاغًا ضد كل من كتب على مواقع التواصل الاجتماعي متهمًا إياي بالتحرش بفتيات وهي كتابات سببت لي ولأسرتي وأولادي ولمن يتابعني من المعجبين بما أقدمه لهم إزعاجًا شديدًا".

وأردف تميم يونس: "وغرضي من البلاغ أن أوجه رسالة أن الفنانين لا يجب أن يكونوا صيدًا سهلًا لمن يصطاد في الماء العكر من أدعياء الشهرة، وأن أتبرع بكل ما سأحصل عليه من تعويضات طالبت بها، وهي عشرة ملايين جنيه، إلى المجلس القومي للمرأة تقديرًا مني لدوره المهم الملموس في مواجهة قضية التحرش بالفتيات".

وأضاف تميم يونس: "وتتبع الشرطة حاليًا أصحاب هذه الكتابات لإحالتهم إلى النيابة العامة ثم المحاكمة الجنائية وكلفت المحامي الأستاذ الدكتور حسام لطفي بأن يتابع مكتبه هذا الملف الذي أكد لي أن هذه الكتابات تشكل جريمة يعاقب عليها بالحبس والغرامة حيث تشكل سبا وقذفا عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

واختتم: "ونصيحتي لكل من يتابعني أن التواصل الاجتماعي لا يكون بالإساءة والتجريح، وإلصاق التهم بالمشاهير للنيل منهم لابتزازهم أو فض الجمهور من حولهم، وأعد جمهوري بأن أظل عند حسن الظن بي دائمًا، ولنتكاتف معًا لمواجهة التحرش بكل صوره، لأنه سلوك شاذ من نفوس مريضة تحتاج علاجا وجزاء".

وفتح هذا البيان سيلًا آخر من الهجوم ضده، إضافة إلى أسلوب "الملفات القديمة"، ونشر سكرينات من فتيات تتهمه بشكل صريح بالتحرش من خلال الحديث عن أغنيته الشهيرة "سالمونيلا" وأن محتواها يشجع على التحرش والعنف ضد المرأة، وأن هذا ليس فنًا حقيقيًا يتم تقديمه، ما دفعه لحذف البيان من حسابه وإتاحته للأصدقاء فقط ولكن بعد تداوله بين المتابعين وبالتالي لم يكن لحذفه وتخصيصه جدوى.

وإزاء تلك الحملة قام بحذف أغنية "سالمونيلا" وبرر موقفه من خلال مقطع فيديو بثّه عبر حسابه في موقع "إنستغرام" قال فيه إن البعض اتهم الأغنية بالتحريض على العنف ضد المرأة، رغم أنها تسلط الضوء على الأفعال السيئة التي يقوم بها بعض الشباب ولكن بطريقة كوميدية عندما يتعرضون للرفض من قبل امرأة.

وأوضح أن الهدف من الأغنية التوعية بما تتعرض له الفتيات من معاناة بسبب بعض الشباب وليس العكس، منوهًا بأنه لا يريد أن يشارك في أمر فد يتعرض أحد بسببه إلى ضرر أو أن تكون الأغنية سببًا في التحريض على العنف ضد المرأة حتى وإن كان يرى عكس ذلك.

وشدد على أنه من أكثر الداعمين للمرأة، مبينًا: "ناس كتير هتقولي ليه عملت كده وكده غلط مكنش ينفع لكن لو أنا صح بنسبة 50% وغلط بنسبة 50%، أنا متنازل عن الـ50% بتاعتي علشان ميكونش حد شايف إن أنا سبب من أسباب العنف ضد الستات".

واختتم تميم يونس: "في الظروف اللي إحنا فيها، لو ده هيبين إن الستات تقدر تغير حاجه وتشيل اللي مش عاجبها.. الستات شالت سالمونيلا يا جماعة مبروك عليكم".