أخبار المشاهير

7 يوليو 2020

رنا شميس عن اغتصاب الطفل السوري: ما حدا يزاود علي بالإنسانية

بعد أن أضحت قصة الطفل السوري الذي تعرّض للاغتصاب على يد مجموعة شبان في منطقة البقاع اللبنانية قضية رأي عام حصدت الكثير من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، أبدت الفنانة السورية رنا شميس إزاء ذلك رأيها من خلال منشور أضافته على حسابها في موقع إنستغرام رفضت فيه المزاودة في هذه القضية والشعارات الطنانة والرنانة التي لا جدوى منها.

وبدأت شميس منشورها وهي تقول: "لو سمحتو ما حدا يزاود علي بالإنسانية والشعارات، وما حدا يعلمني شو بدي نزل على صفحتي"، معربة عن غضبها مما يحصل حاليا على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ استذكرت أنها في إحدى الحلقات التي قدمتها إلى جانب الإعلامي تمام بليق في أحد برامجه الذي عُرض العام الماضي على قناة لنا الفضائية، الذي كانا قد تناولا فيه قضية اغتصاب القاصرين وأحضرا أحدهم لكي يتكلم عن تجربته، لكن لم يعلق أحد بكلمة آنذاك، مضيفة "ماحدا منكن فتح تمو بحرف، ولا حدا انهز وجدانو".



وأكملت شميس مبيّنة بأنها تستثني بعض الناس الذين تفاعلوا وقتها فكانت كلماتهم دواء لكل موجوع، ثم اختتمت منشورها مؤكدة أن الإنسانية ليست عبارة عن حالة مؤقتة تصبح ترندا لعدة أيام فقط ومن ثم يتم نسيانها.

وأرفقت شميس إلى جانب كلماتها فيديو قصيرا للطفل الذي تمت استضافته في برنامج بليق، حيث ظهر وهو يتحدث عن معاناته وكيفية تعرضه للاغتصاب وعدم مساعدة أحد له عندما كان يبلغ من العمر 12 عاما.

وتفاعل متابعو الفنانة رنا شميس مع هذا الفيديو الذي قالوا عنه بأنه أبكاهم وأوجعهم، مضيفين بأنها تملك الحق فيما تقول بكل حرف، فقضية اغتصاب الأطفال ليست جديدة والإنسانية ينبغي أن تكون موجودة دائما لا أن تكون "موضة"، فيما أشار آخرون إلى أن كل كلمة طُرحت في البرنامج كان لها تأثير كبير سواء على الأشخاص أو المجتمع، ولذلك من المهم الإكثار من برامج اجتماعية خدمية كهذا بحسب قولهم.

ويبدو من كلام شميس أنها غاضبة من بعض المتابعين الذين يطالبون الفنانين بشكل عام للمشاركة في هاشتاغ #حماية_الطفل_السوري، الأمر الذي دفعها إلى الرد بشكل علني وعبر صفحتها الشخصية على فيسبوك.

من جانب آخر وعلى الصعيد الفني، حققت الفنانة السورية رنا شميس نجاحا حافلا في الموسم الدرامي الفائت لشهر رمضان 2020 بشخصية "ديالا العباس" التي جسدتها في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" تأليف وإخراج فادي سليم، كما شاركت أيضا في مسلسل "ببساطة2" تأليف مجموعة كتّاب وإخراج تامر إسحاق وإنتاج شركة "روي"، وهو عبارة عن لوحات تمثيلية قصيرة تتناول قضايا اجتماعية بطريقة كوميدية لطيفة.