أخبار المشاهير

3 يوليو 2020

هل يئس الأطباء من شفائها؟.. تطورات جديدة بشأن حالة رجاء الجداوي

كشف مصدر من داخل مستشفى العزل الذي تتواجد فيه الفنانة المصرية رجاء الجداوي، عن تطورات حالتها الصحية بعد تدهورها خلال الأسابيع الأخيرة إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وأوضح المصدر الطبي لـ"فوشيا"، أن رجاء الجداوي تلقت جرعتين من بلازما المتعافين من فيروس كورونا، ولم يكن هناك أي تأثير بعد انتشار الفيروس في الرئة بصورة كبيرة.

وأضاف: "كان هناك اتجاه لحقن الفنانة بالبلازما مرة أخرى، ولكن نظرًا لانتشار الفيروس وعدم تأثير وحدات البلازما الماضية في مقاومة الجسم للفيروس، تراجعنا عن حقنها مرة أخرى".

وتابع: "كما أنه لا جدوى من سحب مسحة رابعة لرجاء الجداوي، وكل ما يهمنا حاليًا هو تحسن حالتها لاسيما الرئة التي هاجمها الفيروس بقوة".

وأردف: "الوضع حرج ولا يوجد أي تحسن، لا زالت على جهاز التنفس الحنجري الذي تم وضعها عليه قبل أسبوعين، ولا يمكن الاستغناء عنه".

وواصل: "نأمل في أن تعود لتتنفس بشكل طبيعي من الفم والأنف أو حتى من خلال جهاز تنفس صناعي عادي".

وأكمل: "التقدم في العمر هو السبب الرئيسي في عدم تحسن حالة رجاء الجداوي، وندعو الله أن يكلل جهودنا معها بأن تتحسن وتتنفس بصورة طبيعية".

وسبق وكشف مصدر طبي في تصريحات نقلتها صحف محلية بمستشفى العزل الذي تتواجد به الفنانة إن جهاز التنفس الذي وضعت عليه تسبب في استقرار نسبة الأكسجين في دمها، موضحا أنها ما زالت بالعناية المركزة، ومتواجدة على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو عبارة عن أنبوب متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة.

وتوجهت ابنة الفنانة رجاء الجداوي، أميرة مختار بالدعاء لوالدتها عبر صفحتها على موقع فيس بوك من خلال نشر مجموعة من الأدعية مدونة :"ربي لي أم.. أسألك أن تطيل في عمرها وتلبسها الصحة والعافية وترزقني برها".

وشعرت الفنانة رجاء الجداوي البالغة من العمر 82 عامًا، بأعراض الإصابة بفيروس كورونا عقب الانتهاء من تصوير مسلسل "لعبة النسيان" المذاع رمضان الماضي، وعلى إثر ذلك نقلت الفنانة المصرية إلى مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية في مصر، ليتم الإعلان عن حقنها بجرعتين من بلازما المتعافين من كورونا ، وإجراء 4 تحاليل PCR للكشف عن فيروس كورونا والتي جاءت جميعها إيجابية.