أخبار المشاهير

3 يوليو 2020

إنذار لنقيب الممثلين في مصر بسبب ميس حمدان

باتت الفنانة الأردنية ميس حمدان محل جدل كبير في الشارع المصري في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما نشرت فيديو ظهرت خلاله مرتدية حجابًا ووضعت مكياجًا أظهرها بفك بارز.

ونتيجة لذلك، تقدم المحامي المصري أيمن محفوظ، بإنذار رسمي للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر؛ بمنع إعطاء تصاريح عمل للفنانة ميس حمدان والتي سبق لها عمل إعلان قطونيل الذي رآه الكثيرون بأنه غير ملائم من الناحية الأخلاقية بسبب الفيديو الذي نشرته مؤخرا بالحجاب.

وقال محفوظ في إنذاره، إن ميس حمدان ظهرت في فيديو تتنمر على رمز إسلامي وهو الحجاب؛ والفتيات أصحاب العاهات الشكلية، وقد أثار هذا الفيديو ردود أفعال غاضبة من كل المصريين الغيورين على رمز يُعد مقدسًا وهو الحجاب، ما أثار استهجان الكثيرين.


وأضاف محفوظ أن التنمر بالشكل الذي ظهرت به ميس حمدان وهي تدعو للخروج عن تقاليد المجتمع من الإجراءات التي تنتهجها أهالي الفتيات للمراقبة الأسرية، ودعت إلى كسر تلك العادات وترك الفتيات تعمل ما يحلو لها، وكما اتهمت جموع الرجال بأنهم يتحرشون بأي سيدة ونست أن الرجال المحافظين على الفتيات هم الأغلبية الساحقة.

واعتبر محفوظ، أن ما فعلته ميس حمدان هو عين التنمر المؤذي للمشاعر الجميع؛ لأن التنمر هو إيقاع الأذى بنفسية المجني عليه قبل الإيذاء البدني، ويعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية، ويعاني من آثارها السلبية الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع والأولى بالحماية.

واختتم محفوظ إنذاره بأن نصوص القانون تستنكر أي فعل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، وهو ما يمنعه أي عمل يكون فيه ازدراء للدين، مطالبًا تطبيق قانون نقابة المهن التمثيلية على ميس حمدان ولو لمدة محددة عقابا لها على ما اقترفته من تنمر بالفتيات والرجال، والأخطر التنمر علي الحجاب وهو رمز إسلامي لا يقبل الشك.

وكانت ميس حمدان قد صرحت لـ"فوشيا" في وقت سابق، قائلة: "أريد أن أعرف أين التنمر الذي قمت به على المحجبات في هذا الفيديو؟!، هل أصبحنا نوجه الاتهامات ونهاجم دون دليل أو سند واضح؟!، لم أتوقع هذه الضجة بعد الفيديو ولا أعرف من وراء تلك الحملة ضدي"، مضيفة: "هذا الفيديو قديم أثناء تقديمي اسكتشات كوميدية بأحد برامجي السابقة، حينها كنت أقدم العديد من الشخصيات ومن بينها شخصية سماح، وما ارتديته في الفيديو لم يكن حجابًا من الأساس".