أخبار المشاهير

2 يوليو 2020

نجوم ينددون بجريمة اغتصاب الطفل السوري في لبنان.. وهذه رسائلهم

أضحت قصة الطفل السوري الذي تعرّض للاغتصاب على يد ثلاثة شبان في منطقة البقاع اللبنانية قضية رأي عام أدت لغضب كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو الذي يعرض تلك الحادثة.

وتفاعل عدد من النجوم السوريين مع هاشتاغ "العدالة للطفل السوري" منهم: تيم حسن، وقصي خولي، وشكران مرتجى، وجيهان عبد العظيم، أما بعض الفنانين فقد أضافوا منشورات تندد بما حصل معربين عن أسفهم على هذا الطفل البريء والعالم البشع الذي وصلنا إليه، مطالبين بمقاضاة الجناة.

ورصد موقع "فوشيا" مجموعة تصريحات للفنانين السوريين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إثر تفاعلهم وغضبهم من هذه الحادثة.

أمل عرفة



كتبت الفنانة أمل عرفة منشورا من خلال حسابها على إنستغرام أعربت فيه عن غضبها مما يحصل، فقالت أهلا بكم في الدرك الأسفل، جرائم، اغتصاب، فقر وجهل وسرقة، معتبرة أن هذه الجرائم كانت موجودة دائما؛ لكن السوشال ميديا لم تكن موجودة آنذاك، فإن ما يحدث بالنسبة لها بشع جدا والأبشع أن يحدث دون عقاب واضح وأمام العلن.

باسم ياخور



وكتب الفنان باسم ياخور منشورا من خلال حسابه على إنستغرام تساءل فيه عن تحرك مؤسسات القضاء لإحقاق الحق وإنزال العقوبات العادلة والرادعة بحق مغتصبي الطفل السوري في لبنان، قائلا: "ليتخيل أولئك القضاة والمسؤولون أولادهم يغتصبون أهكذا سيتجاهلون حينها؟؟".

معتصم النهار



وأعلن الفنان معتصم النهار من خلال خاصية "ستوري" في حسابه على إنستغرام أنه متأسف ومتضامن مع قضية الطفل السوري الذي تعرض للتحرش والاغتصاب من قبل "وحوش بشرية" كما أسماهم، وتمنى أن يقوم القضاء بالتحقيق اللازم ومحاسبة الفاعلين، إضافة إلى متابعة وضع الطفل النفسي، قائلا بأسف "تصبحون على إنسانية".

ديمة بياعة



أعربت الفنانة ديمة بياعة من خلال خاصية "ستوري" عبر حسابها على إنستغرام عن غضبها الشديد واصفة ما حدث مع هذا الطفل الصغير بأنه "جريمة بشعة" بحق الطفل بغض النظر عن جنسيته، مطالبة بإنزال عقوبات شديدة على المجرمين.

مها المصري



ونشرت الفنانة مها المصري منشورا من خلال حسابها على إنستغرام أعربت فيه عن غضبها الشديد تجاه ما حصل مع الطفل السوري، مشيرة إلى أن العالم تقدم كثيرا وحتى الحيوان أصبح له حقوق ولذلك يجب إنزال أشد العقوبات على المجرمين ثم ذكرت أسماءهم.

مصطفى الخاني



وكتب الفنان مصطفى الخاني منشورا من خلال حسابه على إنستغرام أعرب فيه عن أسفه لما حصل بسبب مجاهرة الشبان علنا بفعلتهم الشنعاء من خلال نشرهم فيديو هذه الجريمة، مشيرا إلى أن الأقبح أنهم بقوا كل هذه الفترة طلقاء دون عقاب وأي ملاحقة قانونية.

ديمة الجندي



وقالت الفنانة ديمة الجندي من خلال منشور أضافته عبر حسابها على إنستغرام "بيكفي ظلم وإجرام".

إمارات رزق



كما تفاعلت الفنانة إمارات رزق مع هاشتاغ "العدالة للطفل السوري" فكتبت من خلال حسابها في إنستغرام منشورا قالت فيه "وإذا مافي عدالة على الأرض عدالة السما أكيد موجودة، ويا دنيا عطفك علينا بكفي يلي صار فينا".

سامر إسماعيل

وأضاف الفنان سامر اسماعيل صورة تُظهر ثلاثة شبان هم من قاموا على فعل الاغتصاب من خلال حسابه على الإنستغرام، وعلق عليها قائلا بأن الصورة تعود للمجرمين الذين ظهروا في فيديو التعنيف والاغتصاب للطفل السوري، مُطالبا الإعلام والسلطات اللبنانية بمتابعة هذه الجريمة البشعة والمساعدة في تحقيق جزء بسيط من العدالة.

هبة نور



وكتبت الفنانة هبة نور أيضا منشورا من خلال حسابها على إنستغرام قالت فيه إنها لا تبحث عن الخلافات العنصرية لكنها تطالب فقط بالعدالة للطفل السوري وإعدام المجرمين.